أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا رسميا موعد عودة الجماهير الإنجليزية إلى ملاعب كرة القدم خلال الفترة ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا. .إنجلترا تعلن عودة الجماهير إلى الملاعب

جماهير ليفربول
جماهير ليفربول

أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، رسميًا موعد عودة الجماهير الإنجليزية إلى ملاعب كرة القدم خلال الفترة المقبلة وذلك بعد خوض المباريات منذ استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، دون حضور جماهيري للحد من انتشار الفيروس وتطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية المعلن عنها من الجهات الرسمية.



وأوضح رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه يجب أن يتم السماح لعودة جماهير كرة القدم الإنجليزية إلى الملاعب لحضور المباريات من جديد، ولكن بعد خوض عدة تجارب.

وأكد جونسون، أن الجماهير ستعود إلى الملاعب بداية من شهر أكتوبر المقبل، وستفتح المدرجات أمام الجماهير وذلك بعد السيطرة على فيروس كورونا المستجد وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة في البلاد، مضيفًا أنه سيتم إعادة فتح صالات البولينج وحلبات التزلج في بريطانيا في الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات الأولية ستسمح بعودة الجماهير بشكل مبكر في شهر أغسطس المقبل، في أول أغسطس بمباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وبعد عودة الجماهير رسميًا إلى المدرجات سيتم وقف بث المباريات بشكل مجاني في إنجلترا.

وكانت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز تم استئنافها بعد توقف استمر لمدة ثلاثة شهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولا يسمح في الوقت إلا بوجود 300 فرد داخل الملعب وأثناء إقامة المباريات، ومن المقرر أن ينتهي البريميرليج في الموسم الحالي يوم 26 يوليو من الشهر الجاري، على أن يبدأ الموسم الجديد في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل.

تفاصيل تسلم ليفربول كأس البريميرليج بعد تتويجه باللقب

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، في بيان رسمي عن تفاصيل تسلم  ليفربول كأس البريميرليج، وذلك بعد تحقيقه بشكل رسمي قبل نهاية المسابقة بسبع جولات ولأول مرة يفوز به الفريق منذ 30 شهرًا.

وكشفت الرابطة أن فريق ليفربول سيتسلم درع الدوري يوم 22 يوليو الجاري، وعلى ملعب الآنفيلد معقل الريدز وذلك بعد نهاية مباراة الفريق أمام فريق تشيلسي، وهذه المباراة ستكون الأخيرة للريدز خلال مسابقة الموسم الحالي على أرضه.

وطالبت الرابطة من جماهير ليفربول أن تبقى في منازلها وتحتفل بتتويج الفريق حيث سينقل الاحتفال مباشرة ومجانًا في إنجلترا.

ويحل فريق تشيلسي ضيفًا على حساب ليفربول يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 يوليو، ضمن مباريات الفريقين في الأسبوع الـ 37 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز"