كشفت شركة جوجل Google عن قائمة تحتوي على 117 رمزا تعبيريا إيموجي جديدا احتفالا.. المزيد

مصر,دعم,الجيزة,الثقافة,Android 11

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في اليوم العالمي للإيموجي.. جوجل تطرح 117 رمزًا تعبيرًا

إيموجي
إيموجي

كشفت شركة جوجل  Google، عن قائمة تحتوي على 117 رمزًا تعبيريًا "إيموجي" جديدًا احتفالًا باليوم العالمي لـ"الإيموجي" World Emoji Day الموافق اليوم الجمعة، ومن المقرر أن تكون الرموز التعبيرية الجديدة جزءًا من الإصدار النهائي من Android 11 المقرر إصداره في سبتمبر من العام الجاري.



وأكدت شركة جوجل أن الرموز التعبيرية الجديدة تشمل حوالي 62 شخصية جديدة مع 55 لون بشرة وخيارات جنس، مشيرًا إلى أنها تركز الرموز التعبيرية الجديدة على "التعبيرات المتعاطفة" والثقافات المختلفة.

وعملت شركة جوجل - Google مع حديقة خليج مونتيري للأحياء المائية وحديقة حيوان Victoria Bug لإعطاء هذه الرموز التعبيرية الحيوانية الجديدة نظرة أصلية.

كما تم أيضًا إعادة تصميم بعض مجموعة الرموز التعبيرية بحيث تبدو جيدة أثناء استخدام الوضع المظلم، وأعادت جوجل - Google أيضًا تصميم بعض الرموز التعبيرية الشائعة التي عدّلتها سابقًا.

المثير في الأمر أنك لن تضطر إلى الانتظار حتى الإصدار النهائي من Android 11 لاستخدام الرموز التعبيرية الجديدة، حيث يمكن استخدامها مع أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Gboard.

كما تطرح جوجل - Google لأول مرة شريطًا تعبيريًا للوصول السريع يتيح للمستخدم العثور بسهولة على الرموز التعبيرية التي يبحثون عنها.

جوجل تطلق أداة جديدة لفك رموز اللغة الهيروغليفية  

 

كشفت شركة جوجل، أول أمس، عن إطلاق أداة جديدة تسمى  Fabricius تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك رموز اللغة الهيروغليفية المصرية إلى اللغتين العربية والإنجليزية، وتقدم Fabricius تجربة تفاعلية للأشخاص من جميع أنحاء العالم للتعرف على الكتابة الهيروغليفية، بالإضافة إلى دعم وتسهيل جهود علماء المصريات ورفع مستوى الوعي حول تاريخ وتراث الحضارة المصرية القديمة.

تتوفر أداة Fabricius على منصة Google للفنون والثقافة المجانية والتي تشجّع بدورها الأفراد في التعرّف على فنون وتراث ومعالم ثقافية تابعة لأكثر من ألفي مؤسسة ثقافية حول العالم.

ويمكن للجميع التفاعل مع المنصة واستكشاف هذه المعالم والكنوز من خلال تقنيات الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، بالإضافة إلى صور عالية الجودة وغيرها من التجارب التفاعلية

وتسعى أداة Fabricius إلى تسهيل عملية جمع وفهرسة وفهم رموز اللغة الهيروغليفية عبر استخدام التعلم الآلي.

وتساعد أداة جوجل الجديدة علماء المصريات في ترجمة الهيروغليفية إلى اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي وسوف تتوفر إمكانية الترجمة إلى اللغة العربية قريباً.

كما توفر فرصة للأشخاص حول العالم من كتابة ومشاركة رسائل خاصة مكتوبة باللغة الهيروغليفية وتعلم المزيد عنها.

ويمكن لجميع محبي الثقافة الإطلاع على صفحة مخصصة للحضارة الفرعونية على منصة Google للفنون والثقافة عن طريق “هذا الرابط“، تتضمن عرض الملك توت عنخ آمون وأهرامات الجيزة وكتاب الموتى وغيرهم.

وقال  تشانس كونيور، مسؤول مشاريع الحفاظ على التراث في Google للفنون والثقافة: "نحن متحمسون لإطلاق هذه الأداة الجديدة التي تسعى  لتسليط الضوء على ثقافة مصر الغنية".