اعتمد أحمد راشد محافظ الجيزة قرار يفيد بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية وا

محافظ,الجيزة,المجازر,عيد الأضحى,الأضاحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 04:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رامة 3 آلاف جنيه للمخالف

محافظ الجيزة: حظر إقامة شوادر الأضاحي بالطرق

شوادر الأضاحي
شوادر الأضاحي

اعتمد أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا يفيد بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام، والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وأما في حالة الموافقة على إقامتها، تقام بداخل الأراضي الفضاء، بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، قائلًا: “إن من يخالف هذا القرار يدفع كل مخالف غرامة مالية تقدر بمبلغ 3000 جنيه مقابل رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه”.



ويأتي ذلك لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة، واستعدادا من المحافظة باستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حرصًا على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيدًا عن رقابتها من الجهات المختصة.

ذبح الأضاحي بنهر الطريق

كما شمل قرار المحافظ، حظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق، مناشدا كل مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، ألا يخالف هذا القرار، مؤكدا أنه في حالة المخالفة يتم دفع مبلغ 3000 جنيه؛ وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

فتح مجازر المحافظة بالمجان طوال أيام العيد

وأضاف أنه تقرر فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد، وذلك تحفيزًا لهم على الذبح في المجازر، والحفاظ على الشوارع من التلوث، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها، موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة.

ووجه المحافظ إدارتي شئون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات بتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، وطالبت المحافظة المواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين، وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

محافظة الجيزة تعلن غلق شارع الهرم

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة الجيزة عن غلق شارع الأهرام غلقًا جزئيًا، بالاتجاهين وتقاطعه مع شارع المطبعة محيط محطة مترو أنفاق المطبعة، مع الحرص على عدم تعطيل الحركة المرورية، حيث نقلت محافظة الجيزة  المرافق "غاز طبيعي"، والمتعارضة مع مسار مشروع مترو الأنفاق الخط الرابع، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وبالتنسيق مع الشركة المنفذة.