أعلنت قناة العربية قيام تركيا برفع استعداداتها العسكرية غرب سرت وتنشط الطائرات المسيرة وسط ليبيا..المزيد

السيسي,ليبيا,مصر,تركيا,الرئيس السيسي,الجيش,الوطية,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,الجفرة

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تركيا ترفع استعداداتها غرب سرت وتقصف إمدادات المياه

تركيا ترفع استعداداتها العسكرية في ليبيا
تركيا ترفع استعداداتها العسكرية في ليبيا

أعلنت قناة العربية، قيام تركيا برفع استعداداتها العسكرية غرب سرت، وتنشط الطائرات المسيرة وسط ليبيا، فضلًا عن ورود أنباء تتعلق بهبوط طائرة شحن تركية بقاعدة الوطية جنوب طرابلس، لزيادة التعزيزات العسكرية لمليشيات الوفاق، في إطار حديثهم عن الاستعداد للهجوم على سرت والجفرة، مؤكدة أن الطائرات التركية قصفت خطوط إمدادات المياه غرب البلاد فجر اليوم.



تركيا ترفع استعداداتها العسكرية قرب سرت 

أكدت قناة العربية نقلًا عن مراسلها، اليوم الجمعة، أن الاحتلال التركي قصف خطوط امدادات مياه النهر الصناعي المنوط بها تغذية المدن في غرب ليبيا فجر اليوم، مشيرة إلى أن تركيا تعمل على زيادة التعزيزات العسكرية في ليبيا، وذلك بعد هبوط طائرة شحن تركيا أمس بقاعدة الوطية.

وأفاد مراسل قناة العربية، بأن التعزيزات العسكرية التركية لازالت تصل لمنطقتي القداحية وبوقرين، استعدادًا للهجوم على سرت والجفرة، ونقل عن شهود العيان أنباء تفيد باستهداف مدفعية الجيش مجموعة من التحركات العسكرية جنوب شرق مصراتة.

المسماري: تركيا لازالت تنقل المرتزقة إلى ليبيا 

صرح اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي بٍاسم الجيش الوطني الليبي، بأن تركيا لازالت تنقل المرتزقة والمعدات العسكرية إلى ليبيا، مضيفًا: بدأت تركيا في تحويل مصراتة لقاعدة عسكرية لإدارة نشاطها التخريبي في ليبيا، وتحقيق أهدافها الرامية للسيطرة على النفط الليبي، تزمنًا مع زيادة الاستعدادات العسكرية بقاعدة الوطية الجوية.

وأوضح المتحدث بِاسم الجيش الوطني الليبي، أن تركيا ترفع استعداداتها العسكرية في كل من الهيشة والقداحية وزمزم وبعض المدن الغربية؛ في إطار استعداداتها للسيطرة على سرت والجفرة.

وأشار المسماري إلى أن الجيش الوطني الليبي جاهز للتصدي لأي محاولة للهجوم على سرت، حيث دعمت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، كافة الخطوط الدفاعية غرب مدينة سرت.

وعلق على لقاء القبائل الليبية بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مؤكدًا أن كلمات الرئيس السيسي تتحول حاليًا لأفعال، وأن مصر تبعث رسائل قوية وهامة للعالم بما يخص شأن ليبيا.

ووجه الرئيس السيسي رسالة قوية أثناء لقائه بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، قائلًا: "أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه".