أخبار مصر

السيسي يتتبع معدلات تنفيذ مبادرة الحياة الكريمة بقرية الأحساء بالدقهلية

قاد الرئيس عبد الفتاح سيسي رئيس؛ واليوم جولة تفقدية لقرية الاحساء التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية ، للتعرف على نسب تنفيذ المبادرة الرئاسية ، حياة كريمة بالمحافظة.

وتضمنت الجولة التفقدية زيارة المدرسة الابتدائية ومجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعي ، بحضور ممثلين عن مؤسسة الحياة الكريمة وأهالي القرية.

واستمع السيد الرئيس خلال جولته إلى شرح عام لأهم جهود مبادرة الحياة الكريمة بمركز شربين من شباب مؤسسة الحياة اللائقة خلال زيارته للفصول الدراسية بالمدرسة الابتدائية ، بالإضافة إلى مكتبة المدرسة. قرية الكوتا من بين 14 قرية ذات أعلى نسبة انجاز في المرحلة الأولى من المبادرة التابعة لمركز شربين وتبلغ مساحتها 8.500 فدان. 23 ألف شخص.

بلغت تكلفة مشاريع العيش الكريم في مركز شربين 4.5 مليار جنيه إسترليني. حيث تم إنجاز 100٪ من تنفيذ المدرسة الابتدائية المشتركة ومدرسة الصفوف الإعدادية بالكامل ، وكذلك استكمال بناء مجمع خدمة المواطن الذي سينهي معاناة القرويين من خلال استكمال الخدمة بسهولة ويسر مع الحد الادنى من الوقت والجهد حيث ان مجمع الخدمات الحكومية يوفر 8 خدمات مختلفة للمواطنين مجمعين في مبنى واحد يحتوي على (مركز تكنولوجي / وحدة محلية / مجلس محلي / تسجيل عقاري / حالة مدنية / مكتب بريد / وحدة تضامن اجتماعي / مكتب التموين اضافة الى تحقيق زرع مجمع الخدمات الزراعية بالقرية والذي يقدم خدمات متعددة مثل: الارشاد الزراعي / جمعية زراعية / وحدة بيطرية.

واستمع الرئيس لجهود المؤسسة من أجل الحياة الكريمة في قرى ومراكز المحافظة ومبادراتها في خدمة سكان قرية الدقهلية حيث بلغ إجمالي عدد المتطوعين بالدقهلية قرابة 1300 متطوع ساهموا. لتنفيذ العديد من المبادرات في المحافظة.

وفيما يتعلق بالأمن الغذائي ، قامت مؤسسة الحياة اللائقة ، من خلال مبادراتها المختلفة ، بتوزيع 62 ألف صندوق أمن غذائي في 18 مركزًا في الدقهلية ، وبلغت حصة مركز شربين حوالي 9000 صندوق أمن غذائي ، بتكلفة حوالي 9 ملايين جنيه إسترليني.

أما بالنسبة لمحور إعداد الأيتام ، فقد قامت المؤسسة بتجهيز 100 عروس من بينهم مركز شربين ، كما تم تجهيزهم بكافة الأجهزة الكهربائية.

وعلى صعيد المحور الطبي ، نظمت المؤسسة أربع قوافل طبية لمركز شربين ، استفاد منها ما يقرب من 2000 مواطن في مختلف التخصصات ، منها الطب الباطني ، والتوليد وأمراض النساء ، والسمع ، وطب العيون ، والقلب ، والكلى ، والمسالك البولية ، والدماغ والأعصاب ، والأورام. والجراحة والعلاج الطبيعي 38 حالة علاج بالمستشفيات بالإضافة إلى العمليات الجراحية المجانية.

وفيما يتعلق بالتدخلات الإنسانية العاجلة ، رعت المؤسسة أكثر من 50 حالة إنسانية عاجلة في مراكز المحافظات ومركز شربين ، وتضمنت التعويضات العاجلة لأسر قتلى وجرحى حوادث القناة ، وقناة السلام والشرقوح. كما تضمنت التدخلات توفير مشاريع التمكين الاقتصادي ، ودفع الرسوم الدراسية لـ 2250 طالبًا ، ودفع الرسوم الدراسية للتعليم الجامعي.

مركز شربين هو أحد المراكز بمحافظة الدقهلية بمساحة 221.76 كم 2 ويبلغ عدد سكانه ما يقارب 463.004 نسمة وقد استهدف مركز شربين في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية الحياة الكريمة وخمسة مراكز أخرى مستهدفة من المرحلة الثانية من المبادرة بمحافظة الدقهلية.

يحتوي مركز شربين على 26 قرية و 287 فرعا وعقارية ، وتنفيذه تحت مسؤولية الهيئة الهندسية ، وقد بدأ التنفيذ في المركز في يوليو 2021 ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية ، حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى