أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة بشأن ما تردد حول استخدام دقيق غير صالح للاستهلاك الأدمي في إنتا

رئيس الوزراء,الزراعة,وزارة التموين,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,خصم المرتبات,الإجازات الاستثنائية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة استخدام دقيق فاسد في إنتاج الخبز المدعم

خبز مدعم
خبز مدعم

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير نفى الشائعات الصادر، اليوم الجمعة، أنه لا صحة بشأن ما تردد حول استخدام دقيق غير صالح للاستهلاك الأدمي في إنتاج الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت أن الدقيق الذي يتم صرفه لمخابز إنتاج الدقيق المدعم سليم وأمن تمامًا، ومطابق لكافة مواصفات الجودة المنصوص عليها للحفاظ على سلامة المواطن.



ووجهت وزارة التموين شن حملات رقابية دورية على جميع المخابز؛ لضبط أي تلاعب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين على الفور.

 

 

حقيقة خصم نصف المرتبات من أصحاب الإجازاتالإستثنائية

وكذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، لمعرفة مدى صحة الأخبار المتداولة بشأن خصم 50% من رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية في ظل أزمة كورونا، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوقيع أي خصومات على رواتب أصحاب الإجازات الاستثنائية الممنوحة لبعض العاملين بالدولة بموجب قرار رئيس الوزراء في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة أن هذه الإجازات الاستثنائية الممنوحة لبعض العاملين بالدولة تنفيذا لقرار رئيس الوزراء مدفوعة الأجر، بالإضافة أنها لا تحسب ضمن الإجازات المقررة قانونا أو تؤثر على أي من مستحقات الموظف المالية.

 

 

تقليص مساحات الأراضي الزراعية

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لا صحة بشأن الأنباء التي تداولت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إصدار الحكومة قرارا بتقليص مساحات الأراضي الزراعية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي أكدت على اهتمام الدولة بالتوسع في استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية، حيث ارتفعت مساحة الأراضي الزراعية إلى 9.4 مليون فدان على مستوى الجمهورية عام 2020، مقارنة بـ 9.2 مليون فدان عام 2019.

واعتمدت الحكومة على 4 محاور أساسية كآلية للتنمية الزراعية، تشمل التوسع في الرقعة الزراعية أفقيا، وكذلك التوسع في الرقعة رأسيا، بالإضافة إلى الاعتماد على أساليب حديثة للزراعة وتطوير طرق الري، وفضلا عن التوسع في الزراعات المحمية، وكذلك تم تنفيذ العديد من مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تنفذها الدولة في سيناء وجنوب الوادي وتوشكى وشرق العوينات ومشروع المليون ونصف المليون فدان.

وزاد حجم الصادرات الزراعية المصرية ليبلغ إلى 3 ملايين و470 ألف طن خلال المنتصف الأول من العام الحالي، رغم تأثير أزمة فيروس كورونا على حركة التجارة في العالم، وتشمل أهم الصادرات الزراعية خلال هذه الفترة(الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان)، حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح نحو مليون و387 ألفا و625 طنا، بالإضافة إلى تصدير 661 ألفا و580 طنا بطاطس، وتعتبر مصر الأولى عالميا في تصدير البرتقال والفراولة المجمدة والثالثة عالميا في تصدير البصل المجفف.