سجلت كل من الهند والولايات المتحدة الأمريكية أرقاما قياسية في إصابات فيروس كورونا فضلا عن البرازيل..المزيد

وفاة,إصابة,الصحة,أمريكا,الأمراض,الهند,البرازيل,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إحداهما سجلت أكثر من مليون إصابة

الهند وأمريكا تسجلان أرقامًا قياسية في إصابات كورونا

فيروس كورونا في الهند
فيروس كورونا في الهند

سجلت كل من الهند والولايات المتحدة الأمريكية، أرقامًا قياسية في إصابات فيروس كورونا، فضلًا عن البرازيل، ليتصدروا قائمة أكثر 3 دول إصابة بفيروس كورونا، فأصبحت الهند ثالث دولة عالميًا في إصابات فيروس كورونا بعد تخطي أكثر من مليون حالة إصابة، حيث تفشى الوباء في الريف والمدن الصغيرة، مع توقع الخبراء ارتفاع أعداد الإصابات في الفترة المقبلة.



إصابات فيروس كورونا في الهند

تخطت الهند اليوم الجمعة، حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا، حيث كشفت بيانات وزارة الصحة الفيدرالية في الهند، تسجيل 34956 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات في الهند 10033232، بالإضافة لارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 25602 حالة.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأنه بالنظر لعدد سكان الهند البالغ 1.3 مليار نسمة، فإن عدد الإصابات منخفض نسبيًا مقارنة بعدد السكان، مؤكدًة أن العدد سيرتفع بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة مع زيادة عدد اختبارات فيروس كورونا، مما يزيد من الضغط على نظام الرعاية الصحية في الهند، والذي أصبح بالفعل على حافة الهاوية.

من جانبه قال الدكتوركابيل ياداف، أستاذ مساعد طب المجتمع في معهد أول إنديا للعلوم الطبية في نيودلهي: إن حالات الإصابة التي تم تسجيلها بفيروس كورونا في الهند أقل من العدد الإجمالي الفعلي، نظرًا لوجود العديد من الحالات المصابة والتي لا تظهر عليها أي أعراض لفيروس كورونا.

وفرضت السلطات الهندية عمليات إغلاق جديدة، وحددت مناطق حظر جديدة في عدة ولايات خلال الأسبوع الماضي، مثل ولاية بيهار الريفية في الشرق، وبنجالورو، جنوب البلاد.

من جانبه قال جيريدهار بابو، عالم الأوبئة في مؤسسة الصحة العامة غير الربحيةفي الهند، في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء، إن الهند لاتزال على الأرجح على بعد أشهر من بلوغ ذورة تفشي فيروس كورونا، مضيفًا: من المؤكد أن نرى في الأشهر القادمة المزيد من الإصابات، وأن هذا الأمر هو التطور الطبيعي لأي جائحة.

وأضاف: بينما نمضي قدمًا، يجب أن يكون هدفنا الأساسي خفض معدل الوفيات، فالتحدي الأساسي الذي ستواجه الهند في الفترة المقبلة يتمثل في تخصيص الأسرة في المستشفيات بشكل عقلاني طبقًا للحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا.

كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، أكثر من 77 ألف إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من ألف حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو يعد رقمًا قياسيًا مقارنة بأعداد الإصابات التي كانت تسجلها أمريكا في الفترة الماضية.

وأكدت وكالة رويترز للأنباء، أن عدد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ 77217 حالة، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي الذي تم تسجيله الجمعة الماضية، والذي بلغ 69070 حالة، كما يتجاوز متوسط أعداد الإصابات التي شهدها شهر يونيو الماضي، والذي كان يبلغ 28 ألف إصابة يوميًا.

ووصلت حصيلة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية969 حالة، ليتجاوز إجمالي عدد الوفيات أكثر من138 ألف حالة، وهو أعلى معدل للوفيات منذ مطلع يونيو الماضي، ويؤكد مجموعة من الخبراء أن هذا المعدل سيرتفع بشدة خلال الفتر ة المقبلة.

وفي هذا السياق حذر الدكتورأنتوني فاوتشي، خبير الأمراض المعدية بأمريكا، من أن أعداد الحالات ربما يتخطى ألف حالة إصابة يومية، في حالة عدم التزام الأمريكيين بالإجراءات الوقائية.

ويذكر أن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في البرازيل 2,014,738 حالة، كما يبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البرازيل 76,822 حالة.