تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الجمعة استقبال طلبات مرشحي مجلس الشيوخ وسيكون اليوم عمل عادي بالنسبة

الهيئة الوطنية للانتخابات,الانتخابات,الموقع الرسمي,مجلس الشيوخ,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الوطنية للانتخابات تواصل تلقي طلبات مرشحي مجلس الشيوخ

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الجمعة، استقبال طلبات مرشحي مجلس الشيوخ، وسيكون اليوم عمل عادي بالنسبة للمحاكم الابتدائية ال27 على مستوى الجمهورية؛ حيث يبدأ تلقي طلبات المرشحين بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، كشف عن انتهاء اليوم السادس من فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ في الخامسة مساء أمس الخميس.



وجاء ذلك عقب تلقي لجان متابعة سير العملية الانتخابية، في 27 محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية، طلبات يبلغ عددهم 113مرشحًا، ليرتفع إجمالي عدد المرشحين في الأيام الستة الماضية إلى 682 مرشحًا سواء المرشحين بالنظام الفردي أو القائمة.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن  غدا السبت ستنتهي المدة القانونية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لتلقي أوراق الترشح، على أن يغلق الباب في هذا اليوم الساعة الثانية ظهرًا.

اجراءات الانتخابات

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن كيفية معرفة الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات الذين لهم الحق في الاقتراع بمجلس الشيوخ، لمعرفة  إجراءات انتخابات مجلس الشيوخ وأماكن اللجان الخاصة بهم من خلال الدخول على رابط مخصص على الموقع الرسمي للهيئة تحت مسمى " اعرف لجنتك الانتخابية ".

وطالب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين، خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، الذين لهم الحق في الاقتراع بالداخل والخارج إلى الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري.

ولمعرفة مقر اللجنة الانتخابية، وللتيسير على الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، يمكنك الدخول على الرابط التالي: https://www.elections.eg، ومعرفة ترتيب الناخب في كشوف الناخبين بلجنته. ويذكر أن حددت الهيئة يومي 9 و 10 أغسطس المقبل في الخارج، ويومي 11 و12 من نفس الشهر لإجراء الانتخابات في الداخل.

كما تم تحديد الهيئة في حالة الإعادة يومي الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل و8 و9 سبتمبر، على أن يكون يوم 16 سبتمبر لإعلان النتيجة النهائية.

وأضاف المستشار لاشين خلال المؤتمر، أن الانتخابات ستتم وفق قوانين مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.