إزاي تقبل دور زي ده أنت إمكانياتك أكبر من الدرو ده بكتير برغم أنه فيلم بطولتي لكن أنا عارف أنك أكبر من دور

مصر,مسلسل,الزعيم,فاروق الفيشاوي,عادل امام

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 08:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قصة خلاف جمع بين عادل إمام وفاروق الفيشاوي

عادل إمام وفاروق الفيشاوي
عادل إمام وفاروق الفيشاوي

"إزاي تقبل دور زي ده، أنت إمكانياتك أكبر من الدرو ده بكتير، برغم أنه فيلم بطولتي لكن أنا عارف أنك أكبر من دور زي ده، وأنا بعتب عليك أنك بتقبل أفلام أقل من إمكانياتك الفنية"، كان هذا حوار بين الزعيم عادل إمام والحاوي فاروق الفيشاوي عن دور الأخير في فيلم "غاوي مشاكل"، الذي شارك به الاثنان معًا، بالإشتراك مع نورا وإسعاد يونس، وكان هذا بعد أن جمعتهما صداقة قبل أن يعملا معًا، وبالطبع كان فاروق الفيشاوي أحد جماهير الزعيم.



علاقة صداقة جمعت بين فاروق الفيشاوي وعادل إمام في مشوار حياتهم الفنية والتي جعلتهم يشاركون معًا في أفلام منها "المشبوه" والذي اعتبره فاروق الفيشاوي بدايته الفنية الحقيقية و"حنفي الأبهه"، ولكن لن يبقى شئ على حاله، لتقود كلًا منهما أفكاره إلى طريق مختلفًا تمامًا عن الآخر.

ولم يلتقيا مرة آخرى في عمل فني إلا بعد أن حدثت بينهم مشاكل وخلافات ظهرت عبر شاشات التليفزيون، لينتهي الأمر بينهما بأن يتفهم كل منهم وجهة نظر الآخر ويعودا إلى صداقتهما سالمين.

 

خلاف فاروق الفيشاوي وعادل إمام

من المعروف عن شخصية فاروق الفيشاوي أنه صاحب آراء جريئة ولا يخشى أبدًا من التعبير عن رأيه حتى وإن كان في غير مصلحته الشخصية أو قد يسئ له في بعض الأحيان.

ولكن مع تعرضه لسؤال خلال اللقاءات التليفزيوينة مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، عام 2012، وبسؤاله هل عادل إمام كان فنان النظام السابق، وكان المقصود هنا نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، ليرد فاروق الفيشاوي قائلًا:" طبعًا بالدليل أنه كان مع التوريث، ومع أن جمال مبارك يصبح رئيس الجمهورية"، مؤكدًا أن هذا رأيه في زميل ويجب عليه أن ينصحه وأنه لا يجد مشكلة في ذلك.

 

وأزداد الوضع سوءًا بين الطرفين، ليؤكد عام 2015، من خلال برنامج "مع راغدة" في استضافة الإعلامية راغدة شلهوب، بأنه حين طرح عليه سؤال ما رأيه فيما قاله عادل إمام بأن "من يريد أن يعرف تارخ مصر يتفرج على أفلام عادل إمام"، ليرد الحاوي قائلًا:"مصر أكبر من عادل إمام، وتاريخ مصر أهم من أي أفلام مصرية اتعملت، فالسينما تعدت القرن أمام مصر فهي بلد الـ7000 سنة".

وبعدها صمت الجميع ولم يعلق عادل إمام على هذا كعادته، وخاصة وأنه بالأساس نادر اللقاءات الصحفية والتلفزيوينة.

 

عودة الصديقان

في شكل مفاجئ وجد الجميع فاروق الفيشاوي يشارك في مسلسل "عوالم خفية" عام 2018، بالاشتراك مع عادل إمام ومن إخراج نجله رامي إمام، ويبدو أن الزعيم كان متفهمًا لما قاله أحد مثقفي الوسط الفني فاروق الفيشاوي الذي انتقد مواقف لصديقه ولم ينتقد شخصه .