أجرى المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عبر تقنية زووم اجتماعا مع ممثلي عدد من ك

مصر,برامج,البرلمان,المصري,السياحة,الاتحاد المصري,الوفد,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,البحر الأحمر,تنشيط السياحة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنشيط السياحة: مستعدون لتنفيذ برامج ترويجية مشتركة مع الشركات

أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة

أجرى المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عبر تقنية "زووم"، اجتماعاً مع ممثلي عدد من كبرى شركات السياحة العاملة في الأسواق التي بدأت في الوفود للمقاصد السياحية المصرية، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وفي إطار جهود وزارة السياحة والآثار لاستعادة معدلات الحركة الوافدة إليها.



وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز الحركة الوافدة لمصر من هذه الأسواق في ضوء المتغيرات الحالية، حيث قام رئيس الهيئة باستعراض ضوابط وإجراءات السلامة الصحية التي اتخذتها الوزارة لاستئناف السياحة الخارجية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مشيرا إلى الحوافز المختلفة التي تم منحها لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات على تنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية المصرية، ومنها إلغاء رسوم التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية ورسوم الهبوط والإيواء وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، بالإضافة إلى تخفيضات على أسعار الوقود الخاص بالطيران، ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020.

وتحدث عن استعداد الهيئة لتطوير التعاون مع شركات السياحة من خلال تنفيذ برامج ترويجية مشتركة، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم بدعوة الصحفيين والمؤثرين وقادة الرأي والشخصيات العامة في الأسواق المختلفة لزيارة مصر بهدف تسليط الضوء على الإجراءات المتميزة ومعايير السلامة الصحية المطبقة في المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

وقام ممثلو الشركات السياحية بعرض مقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية التي يقوموا بالعمل بها، وتم التباحث حول وضع خطط مستقبلية قصيرة المدى لاستعادة الحركة السياحية من المزيد من الأسواق وفتح أسواق سياحية جديدة.

• بحث التعاون السياحي مع أوكرانيا

وعلى جانب آخر، التقى، الخميس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار -في إطار اللقاءات الرسمية والمهنية التي يعقدها خلال زيارته الحالية لدولة أوكرانيا- في مقر أعضاء البرلمان الأوكراني، مع روبرت هورفات، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية.

حضر اللقاء حسام الدين علي سفير مصر في أوكرانيا، وعدد من أعضاء الجمعية، وبعض رؤساء الجمعيات والشركات السياحية الأوكرانية البارزة، وأعضاء الوفد المصري الذي يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

وفي بداية اللقاء تقدم روبرت هورفات، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، باعتذاره لاستقبال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في مبنى أعضاء البرلمان الأوكراني وليس في مبنى البرلمان ذاته؛ وذلك نظرا لغلقه بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

كما وجه رئيس الجمعية الشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، على حرصه على زيارة أوكرانيا.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وأوكرانيا في مجالات متعددة.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد العناني على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات التي تربط بين دولتي مصر وأوكرانيا، مشيرا إلى التعاون المستمر بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة مجال السياحة، ولافتا إلى أن السياحة هي أحد أهم الجسور والروافد الفعالة للتواصل الثقافي والاجتماعي بين أبناء الشعوب.

وأضاف الوزير أن رحلات الطيران القادمة من أوكرانيا كانت من أولى الرحلات التي استقبلتها مصر في أول أيام استئناف الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء أوائل شهر يوليو الجاري، مما يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وعلى حرص الشعب الأوكراني على زيارة المنتجعات السياحية المصرية.

جدير بالذكر أنه قد وصل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة من دولة أوكرانيا منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إليهما اعتبارا من أول شهر يوليو الجاري 41 رحلة طيران، من بينهم 27 رحلة طيران إلى شرم الشيخ، و14 رحلة طيران إلى الغردقة.