أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا نحرص على عدم التدخل فى شئون ليبيا ونحن مع ليبيا الموحدة.. المزيد

السيسي,ليبيا,القاهرة,البرلمان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 18:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اجتماعه مع القبائل..

السيسي: لا توجد لمصر أي مصالح في ليبيا

الرئيس السيسي خلال لقائه مع شيوخ القبائل في ليبيا
الرئيس السيسي خلال لقائه مع شيوخ القبائل في ليبيا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن مصر تحرص على عدم التدخل في شؤون ليبيا، موضحًا أن من يحدد مصير ليبيا هم الليبيون أنفسهم عندما يتوحدوا  وتخلص النوايا والجهود لصالح الليبين حتى يعيشوا بأمان وسلام، مشيرًا إلى أنه لا توجد لمصر أي مصالح في ليبيا.



السيسي: نتعامل مع ليبيا على أنها وحدة واحدة 

وأضاف السيسي: “نحن نتعامل مع ليبيا وحدة واحدة.. لا يوجد جنوب أو غرب إلا لو كان هناك تقسيم جغرافي”، لافتًا إلى أنه عندما تدخل البلاد في الفوضى يصعب أن تنتهي منها إلا بإخلاص المخلصين من أبنائها.  

مصر تحترم إرادة الشعب الليبي 

وقال الرئيس السيسي، إن مصر تحترم إرادة الشعب الليبي وتحديد مساره، ومن الضروري أن يتم تحقيق استقرار ووحدة الدولة الليبية، بدون تقسيم على أي شكل من الأشكال.

السيسي يوجه بتوفير الدعم اللازم لاستقرار ليبيا 

ووجّه بتوفير كل الدعم لوحدة الأراضي الليبية واستقرارها، مشيرًا إلى أن الهدف من مبادرة القاهرة هو فتح مسارات كانت امتدادًا لجهود كثيرة تستهدف استقرار ليبيا، ووقف الاقتتال فيها، وكذلك فتح الحوار السياسي والعسكري، ولإتاحة المجال للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية، وتحديد الشخصية التي تتولى قيادة ليبيا، بحيث لا تكون الدولة أسيرة للميليشيات المسلحة.

السيسي يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي 

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا يحمل رقم 392 لسنة 2020 حول تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ونص القرار في مادته الأولى على ما يلي: “يشكل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمدة أربع سنوات برئاسة جمال عوض محمود محمد وعضوية كل من سامي عبدالهادي محمد نائبًا للرئيس ومحمد سعودي قطب السيد نائبًا للرئيس، ورئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، ورئيس قطاع بوزارة المالية يختاره وزير المالية، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أو من يفوضه، ورئيس اتحاد الغرف التجارية أو من يفوضه، وممثلين اثنين عن أصحاب المعاشات يختارهما مجلس الإدارة، و3 خبراء مستقلين في مجالات عمل الهيئة يختارهم مجلس الإدارة".