كشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب عن أن مع حلول الشهر الجاري تم تسريح أكثر من 20 % ..المزيد

السيسي,ليبيا,الإرهاب,قطر,الرئيس السيسي,مجلس النواب,الغربية,المصري,دعم,أمريكا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب سياسات تميم .. أزمات تعصف بإعلام قطر والجزيرة

تميم أمير قطر
تميم أمير قطر

كشف تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب، عن أن مع حلول الشهر الجاري تم تسريح أكثر من 20 % من العمالة في القنوات القطرية، إضافة إلى تقليص ميزانيات هذه القنوات ووسائل إعلام الجماعة الإرهابية، وغلق صحيفة العرب القطرية، وهي أول صحيفة تصدر في قطر، إلا أن الأزمات عصفت بالكثير من وسائل إعلام هذه الدولة، وذلك بسبب استمرار قطر في دعمها للارهاب.



وأضاف التقرير، أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الأزمات في كل القطاعات بقطر، لاستمرارها في دعم الإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية في المنطقة لارتكاب الجرائم في تلك الدول.

ليبيا خط أحمر.. زعماء العالم يعلنون تأييدهم للسيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال تفقده للمنطقة الغربية العسكرية، السبت الماضي، أن أي تدخل مباشر لمصر فى ليبيا   باتت تتوفر له الشرعية الدولية سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة الخاص بحق الدفاع عن النفس أو بناء على مجلس النواب الليبي.

ولاقت تصريحات الرئيس السيسي أمس تأييد على المستوى العالمي والعربي، سواء من زعماء الدول العربية أو تأييد أمريكا للجهود المصرية واستراتيجيتها في الشرق، ونستعرض في هذا التقرير مواقف زعماء الدول تجاه الموقف المصري.

أمريكا تدعم الموقف المصري في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت الماضي، عن تقديرها للتصريحات التي أدلي بها الرئيس السيسي أمس، وأكدت على أهمية أن تعمل ليبيا وجيرانها وكل الجهات الأطراف في القضية معًا لتعزيز وقف إطلاق النار عند خط المواجهة الحالي في مدينة سؤت وقاعدة الجفرة، ذلك لتجنب تصعيد أكبر في المنطقة.

كما أضافت الخارجية الأمريكية أن خريطة الطريق نحو الاستقرار في ليبيا تنطوي على وقف لإطلاق النار، وتتضمن العودة  الفورية لإنتاج النفط وبدء عملية سياسية.