أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية أن أصحاب الأمراضالمزمنة هم أكثر الفئات

دعم,الصحة,وسائل الإعلام,الأمراض,فيروس كورونا,الكلوروكين,هيدروكسي كلوروكين

السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تكشف مفاجأة صادمة بشأن عقار الكلوروكين

علاج هيدروكسي كلوروكين
علاج هيدروكسي كلوروكين

أكد الدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، بمنظمة الصحة العالمية، أن أصحاب الأمراض المزمنة هم أكثر الفئات المعرضون لخطورة مضاعفات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، مشددا على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وغسل الأيدي باستمرار واستخدام المطهرات الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لحمايتهم من الإصابة بوباء كورونا، ونصح أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة الاكتشاف المبكر وطلب العلاج بشكل سريع تفادياً لمضاعفات الفيروس.



وقالت الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها بمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا حيواني الأصل ينتقل للإنسان وغير مخلق في المختبرات، مشددة على أهمية السيطرة على الفيروس باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، منوهة: “أوقفنا علاج الكلوروكين وعقارين آخرين لعدم جدواهم في العلاج”.

ترامب: الكلوروكين سيكون علاجًا عظيمًا لمواجهة كورونا

وفي وقت سابق، حث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأميركيين على تناول عقار كلوروكوين كعلاج لوباء كورونا، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية أجرت أكثر من مليون ونصف اختبارا على فيروس كورونا.

ترامب يطالب شعبه بالبقاء في المنزل

وجدد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة حول تطورات فيروس كورونا في البيت الأبيض، مطالبته للأميركيين بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل.

ترامب: انخفاض نسبة الوفيات في نيويورك بداية مبشرة

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن انخفاض نسبة الوفيات في نيويورك بداية مبشرة وإيجابية، مشيرا إلى أن تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك كان مفاجئا وغير متوقع.

الرئيس الأمريكي يطالب وسائل الإعلام بعدم نشر الشائعات

وأكد دونالد ترامب على ضرورة توقف وسائل الإعلام عن الشائعات وإثارة مخاوف المواطنين، وتابع "العالم لم يشهد مثل هذه الظروف منذ زمن بعيد".

ونوه الرئيس الأمريكي، إلى أنه خلال يومين ستكون الإدارة الأمريكية قد نشرت 3 آلاف من الطواقم الطبية في نيوجيرسي ومناطق آخرى.

وبشأن التطورات الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المصاب بكورونا، قال ترامب إنه متفائل وعلى يقين بأنه سيشفى من المرض.