أكد إسلام السويسي المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا دعم جميع الجاليات المصرية في..المزيد

ليبيا,مصر,الإرهاب,تركيا,الخارج,البرلمان,مسيرة,دعم,الجيش,الأمن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 04:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السويسي يطالب بضرورة التصدي للأطماع التركية في ليبيا

إسلام السويسي المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا
إسلام السويسي المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا

أكد إسلام السويسي، المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، دعم جميع الجاليات المصرية في الخارج للجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أنه التقي عدد من أعضاء  البرلمان الأوربي في الفترة الماضية والذين أكدوا دعم مصر فيما تقوم به من إجراءات للحفاظ على أمنها القومي وخاصة في ظل ما تقوم به تركيا من تحشيد للمرتزقة للقتال في ليبيا.



وطالب السويسي،  في بيان صحفي، البرلمان الأوروبي بضرورة التصدي للأطماع التركية في ليبيا، مشددًا على أن إرسال النظام التركي للمرتزقة إلى ليبيا يهدد الأمن والسلم الدوليين، خاصة وأن إرسال المرتزقة إلى ليبيا أصبح يهدد أمن أوروبا، وذلك بعدما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول عشرات المقاتلين إلى الجزائر في محاولة للوصول إلى الأراضي الفرنسية عن طريق البحر.

وتابع المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، أن التحركات المصرية في ليبيا تسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية تقويض التدخلات الخارجية الغير مشروعة في الأراضي الليبية والتي تستخدم الجماعات الإرهابية والمتطرفة في تحقيق أهدافها. وأضاف السويسي، أن النظام التركي لديه مخطط خبيث لنشر الفوضى في المنطقة العربية وعلى رأسها مصر، مشددًا على ضرورة التصدي لهذه المخططات الشيطانية التي تغذي الإرهاب وتنذر بتصعيد إقليمي، ودخول المنطقة العربية في موجة أخري من الفوضى.

وفي سياق آخر أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، اول أمس الثلاثاء، أن تركيا قامت بحشد حوالي 10 آلاف مقاتل من المرتزقة في محيط سرت، وأن تركيا قد تغامر في الهجوم على سرت والجفرة ،وأضاف المحجوب في تصريحاته لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش الوطني الليبي يرصد كل تحركات الميليشيات، مشيرا إلى أن تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه بعيدة عن سرت.