تسبب الثنائي أليسون بيكر وفيرجيل فان دايك لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,ساديو ماني,البريميرليج,أرسنال,الإمارات,كلوب,فان دايك,بيكر

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 02:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صلاح يواصل مطاردة فاردي

غائب من 2016.. فان دايك وأليسون يحققان رقمًا سلبيًا لـ ليفربول

جانب من لقاء أرسنال وليفربول
جانب من لقاء أرسنال وليفربول

تسبب الثنائي أليسون بيكر، وفيرجيل فان دايك لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، في خروج فريقهم مهزوًما في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة حاليًا أمام آرسنال الإنجليزي، والتي يحتضنها ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزي لندن، ضمن الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.



غائب من 2016.. فان دايك وأليسون يحققان رقمًا سلبيًا لليفربول

ليفربول تقدم في الدقيقة 20 عن طريق ساديو ماني، بعد تمريرة من روبيرتو فيرمينو، ليضعها السنغالي محرزًا أول أهداف اللقاء.

هدف ساديو ماني اليوم، يعتبر السادس في شباك آرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتبر هو ثان أكثر فريق يسجل فيه، بعد كريستال بالاس الذي هز شباكه 9 مرات.

وفي الدقيقة 32 انتفض آرسنال، بعدما استغل ألكسندر لاكازيت خطأ الهولندي فان دايك، ليحرز هدف التعادل لفريق، والأول له.

 

وفي الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أخطأ حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، ليستغلها لاكازيت أيضًا، ويمرر الكرة لريس نيلسون محرزًا الهدف الثاني وهدف التقدم.

ما فعله فان دايك وبيكر يعتبر أول خطأ يقع فيه لاعبو ليفربول منذ 2016، في المباراة التي أقيمت أمام فريق وست هام في ديسمبر.

 

وبالرغم من خطأه، فإن فيرجيل فان دايك يسعى لتحقيق إنجازًا تاريخيًا بمعادلة رقم الأسطورة روبي فاولر، وذلك بمشاركته مع ليفربول في جميع مباريات المسابقة خلال موسم واحد.

فان دايك شارك هذا الموسم في 35 لقاء، ولم يغيب عن أي دقيقة من مباريات الفريق، ويتبقى أمام فان دايك لقاءان بعدما شارك في مباراة آرسنال اليوم، لمعادلة رقم روبي فاولر الذي تحقق في موسم 1995.

صلاح يطارد فاردي على الهداف

وعلى الجانب الآخر، يحاول نجمنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، تسجيل أهداف في اللقاء المقام حاليًا، من أجل مواصلة مطاردة الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، على قائمة هدافي البريميرليج.

فاردي يملك 23 هدفًا متصدرًا بها قائمة الهدافين، بينما يأتي صلاح في المرتبة الثالثة برصيد 19 هدفًا، وفي المرتبة الثانية إيميريك أوبميانج مهاجم أرسنال، والمتواجد على دكة بدلاء الجانرز في لقاء اليوم.