أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء تسجيل 913 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها.. المزيد

مصر,وفاة,إصابة,الصحة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 13:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في بيان رسمي..

الصحة: 913 إصابة جديدة بكورونا.. و59 وفاة

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 913 حالة إصابة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى 59 وفاة.



مصابو كورونا في مصر 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه بذلك ارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم الأربعاء، إلى 84843 حالة من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، كما وصل عدد الوفيات إلى 4067 حالة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو الماضي، فإن زوال الأعراض المرضية خلال 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

خروج 591 متعافيًا من كورونا من المستشفيات 

وأشار متحدث الصحة إلى خروج 591 متعافيًا من كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة.

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت وزارة الصحة، عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105.

وزيرة الصحة تعلن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا 

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، زيادة نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد بين المصابين بأمراض مزمنة حسب وجود مرض أو أكثر من الأمراض المزمنة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، قائلة: “هناك زيادة مطردة في نسبة شفاء الحالات التي تعاني من وجود أمراض مزمنة مصاحبة للإصابة بفيروس كورونا”.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن التاريخ المرضي للأمراض غير السارية يؤثر بشكل كبير في نسب شفاء المصابين بفيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، وسكر الدمن وأمراض القلب والأمراض الصدرية.