أكد الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أن مصر تعتبر دولة مؤسسات.. المزيد

فيس بوك,التعليم,جهاز حماية المستهلك,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مصروفات المدارس الخاصة

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأولياء الأمور..

بشرى سارة من حماية المستهلك بشأن مصروفات المدارس الخاصة

مصروفات المدارس الخاصة
مصروفات المدارس الخاصة

أكد الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الأربعاء، أن مصر تعتبر دولة مؤسسات، تتعاون مع بعضها من أجل حماية المواطن المصري، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مع وزارة التعليم حول مصروفات المدارس الخاصة.



 

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، في برنامج اليوم، والمذاع عبر فضائية dmc، اليوم الأربعاء: "بعد الثانوية هنقعد نشوف التفاصيل كلها واللي ليه حق هياخده.. خصوصًا وأن منظومة التعليم متكاملة، وجزء منها خاص بالطالب وأولياء الأمور والمدرسة".

كيفية تقديم الشكاوى 

وأما عن طرق تقديم الشكاوى، فقال إنه يتم رفع طلبات الشكاوى من خلال 19588 أو الموقع الإلكتروني أو الموبايل أبليكيشن أو فيس بوك أو الواتس آب على رقم 0121661880، مشيرًا إلى أن حق الشكوى متاح للجميع، وكل شكوى تحصل على الفحص التام لها حتى يصل الحق إلى صاحبه.

وفي وقت سابق، أكد جهاز حماية المستهلك، أنه لا صحة لما ورد في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور حكم توقيع غرامة مليون جنيه والحبس سنة ضد إحدى شركات الطيران. 

وشدد الجهاز على ضرورة التزام كل الشركات والموردين ببنود ومواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتصدي لكافة الممارسات السلبية؛ انطلاقًا من الدور المنوط به قانونًا، مناشدًا جميع المواقع الإلكترونية والإخبارية تحري الدقة عند نشر الأخبار المتعلقة بأنشطة وأعمال الجهاز من مصادرها الرسمية فقط.

ويذكر أن الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إن 80% من المصريين يشترون السلع عبر الإنترنت، موضحًا أن 80% دفعوا الأموال ديلفري و20% دفعوا عبر نظام credit card.

رفع أسعار المستلزمات الطبية

وفي أبريل الماضي، أكد اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المواطن المصري هو محور اهتمام الدولة، لذا فإن من يخالف قرارات الحكومة ويقوم برفع أسعار المستلزمات الطبية سيطبق عليه القانون، مشيرًا إلى ضرورة التزام الجميع بكافة التعليمات التي تقوم الحكومة بإصدارها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح العديد، ما أصاب العالم أجمع بحالة من الرعب والذعر بكافة أنحاء البلاد