عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد اليوم.. المزيد

مجلس الوزراء,الصحة,هالة زايد,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 13:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اجتماع مجلس الوزراء..

وزيرة الصحة: زيادة نسبة شفاء المصابين بكورونا

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي تم عقده، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، معربة عن شكرها لكافة العاملين بالقطاع الصحي.



كما شكرت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لما قدمه من جهود لجميع أفراد الأطقم الطبية المشاركين في علاج المرضى والمصابين بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، وذلك خلال زيارته بالأمس لمستشفى أسوان التخصصي التي تم تحويلها إلى مستشفى عزل، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تُعد أول زيارة لرئيس وزراء على مستوى العالم لمستشفى عزل.

وتابعت الوزيرة الموقف الإجمالي لحالات الإصابات والوفيات، والحالات التي تم خروجها من المستشفيات، وكذا الموقف العالمي لحالات الإصابة والتعافي والوفيات، بالإضافة إلى ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى العالم.

ولفتت إلى أهمية اختيار نوع الإجراء الاحترازي وتوقيت تطبيقه لضمان تأثير الإجراء على الإصابات، موضحة ضرورة الاستعدادات الخاصة بمحاربة الموجة الثانية المحتملة لفيروس كورونا المستجد.

وفيما يتعلق بنسب الشفاء حسب وجود مرض أو أكثر من الأمراض المزمنة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، قالت الوزيرة: “هناك زيادة مطردة في نسبة الشفاء في الحالات التي لا تعاني من وجود أمراض مزمنة مصاحبة للإصابة بفيروس كورونا، مقارنة بالحالات التي تعاني من أمراض مزمنة”.

وأضافت أن التاريخ المرضي للأمراض غير السارية يؤثر بشكل كبير في نسب الشفاء لمرضى الكورونا، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، وسكر الدمن وأمراض القلب والأمراض الصدرية.

آخر إحصائيات فيروس كورونا بمصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء،  خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشيؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى تسجيل  73 حالة  وفاة جديدة.