أصدرت المحكمة الابتدائية التونسية أمس الثلاثاء حكما بالسجن 6 أشهر للمدونة التونسية آمنة الشرقاوي.. المزيد

تونس,القضاء,إصابة,فيس بوك

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صدر حكما بحبسها 6 أشهر

حرفت القرآن.. حكاية آمنة الشرقاوي مؤلفة سورة كورونا

آمنة الشرقاوي
آمنة الشرقاوي

أصدرت المحكمة الابتدائية التونسية، أمس الثلاثاء، حكمًا بالسجن 6 أشهر، للمدونة التونسية آمنة الشرقاوي، بتهمة الدعوة والتحريض على الكراهية بين الأديان والأجناس، بالإضافة إلى تغريمها ألفي دينار، بسبب نشرها لعبارات تسخر من القرآن الكريم عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.



قصة سورة كورونا

 وبدأت القصة بنشر آمنة الشرقاوي، منشورًا عبر حسابها الشخصي تسخر فيه من انتشار فيروس كورونا المستجد والصين في نهاية مايو الماضي.

وعلى الفور، لاحق القضاء التونسي آمنة بعد كتابتها للمنشور بعنوان سورة كورونا، مشيرة إلى أنها سورة من القرآن، وليس منشور عادي.

ولم يرضى الكثيرون من المنظمات الحقوقية التي سارعت بالدفاع عن الفتاة، على الحكم الصادر ضدها، مؤكدين أنها حرية تعبير وليست تعد على نصوص من الدين.

تعليق آمنة الشرقاوي على الحكم الصادر ضدها  

ومن جانبها، علقت آمنة الشرقاوي على صدور الحكم بالسجن ضدها، في منشور جديد عبر حسابها، قائلة: "وسيلتي الوحيدة هي الفيس بوك ونعبر بيه، بش نكمل نعبر الأيامات اللي مزالتلي هاذي، أنا توا مهددة من الإرهابيين ومن الدولة زادة، في أي لحظة نجم نموت مقتولة وإلا نشد الحبس، أنا في وضعية خطيرة من كل النواحي، نحب نشكر اللي يساندو فيا، وخاصة المحامين، أنا فرحانة بارشا اللي عنا محامين عادلين ويمنو بحقوق الإنسان والعدالة، نشكرهم بارشا على وقفتهم معايا، بخلاف اللى قاعد ايصيرلى أنا نعرف اللي محامين متاعي عندهم ضغط كبير زادة، قد منشكرهم وباقى شويا، واقفين معايا للآخر دقيقة، مهما ايصيرلي توا هاني بش نقعد نفرغ قلبى ليكم".

كورونا في تونس

وسجلت تونس، الإثنين الماضي، أول إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد حوالي شهرين دون وقوع أي إصابات محلية جراء هذا الفيروس اللعين، باستثناء بعض الحالات الوافدة لعائدين من فرنسا وبلدان الخليج.

مستجدات كورونا في العالم 

وأصاب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حتى الآن أكثر من 13 مليون شخص في العالم، كما تسبب في وفاة أكثر من 570 ألف شخص.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر تضررًا من فيروس كورونا حول العالم، فوصل إجمالي عدد المصابين فيها إلى 3.36 مليون شخص، وتوفي منهم 135.582 شخصًاز