صدق مجلس الوزراء على إضافة مادة جديدة إلى مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء..المزيد

حريق,مجلس الوزراء,التعليم,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مدارس النيل

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 02:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار عاجل من الوزراء بشأن نقل تبعية مدارس النيل للتعليم

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

 صدق مجلس الوزراء، على إضافة مادة جديدة إلى مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق عليه المجلس في اجتماعه السابق، الخاص بنقل تبعية وحدة شهادة النيل الدولية إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث نصت المادة الجديدة على تشكيل لجنة دائمة لمتابعة أداء وحدة شهادة النيل، وما يتبعها من مدارس بقيادة ممثل عن وزارة التربية والتعليم، وعضوية ممثلين عن عدة وزارات، وتتمثل في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، ومدير وحدة شهادة النيل الدولية.



كما تشمل المادة الجديدة، على أن يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة، والمتخصصين لمساعدتها في القيام بالمهام المسندة إليها.

توفير الرعاية الطبية لمصابي الحريق

وفي سياق آخر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ ليناقش عدد من القضايا والملفات الأولوية على أجندة الحكومة. وأكد رئيس الوزراء، على أهمية توفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحريق الذي نشب، أمس الثلاثاء، على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، مطالبا ببحث التعويضات للخسائر التي تضررت منها عدد من السيارات في هذا الحادث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، بالشكر للوزارات المعنية التي سارعت في السيطرة على الحادث، فور وقوعه، والتعامل مع تداعياته، والمتمثلة في وزارات الدفاع، والداخلية، والبترول والثروة المعدنية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، ومحافظة القاهرة.

 وأشار إلى أن المسئولين كانوا في موقع الحادث عقب وقوعه مباشرة، وتضافرت جهودهم لإخماد في أسرع وقت ممكن، وهو ما أسهم في تجنيب مضاعفات الخطر للمنطقة، موضحا أن النيابة العامة تجري حاليًا تحقيقاتها؛ لكشف ملابسات هذا الحادث، والوقوف على أسبابه، بالإضافة إلى اللجان الفنية التي كلّف بتشكيلها وزير البترول.

بينما عرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رؤية مبدئية لأسباب وقوع حادث الحريق، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتعامل الفوري معه، كما استعرض السيد محمود توفيق، وزير الداخلية، الجهود التي تم بذلها من جانب مسئولي الدفاع المدني لإخماد الحريق، موجهًا الشكر لكل الجهات المعنية التي تم التنسيق معها للإسراع في السيطرة على هذا الحادث.