عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماع بمجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة

مصطفى مدبولي,الصحة,وزير البترول,التضامن الاجتماعي,هالة زايد,مدبولي,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,رئيس مجلس الوزراء,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 20:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية لمصابي حريق الإسماعيلية

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع بمجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الأولوية على أجندة الحكومة، ووجه رئيس الوزراء، بضرورة توفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحريق الذي اندلع، أمس الثلاثاء، على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، مطالبا ببحث التعويضات للخسائر التي تضررت منها عدد من السيارات في هذا الحادث.



وقدم الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر للوزارات المعنية التي ساهمت في السيطرة على الحادث، فور حدوثه، والتعامل مع تداعياته، والتي تتمثل في وزارات الدفاع، والداخلية، والبترول والثروة المعدنية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، ومحافظة القاهرة.

 ولفت إلى أن المسئولين كانوا في موقع الحادث عقب وقوعه مباشرة، وتكاتفت جهودهم لاحتوائه في أسرع وقت ممكن، وهو ما أسهم في تقليل المضاعفات الخطيرة للمنطقة، موضحا أن النيابة العامة تجري حاليًا تحقيقاتها؛ لكشف ملابسات هذا الحادث، والوقوف على أسبابه، بالإضافة إلى اللجان الفنية التي كلّف بتشكيلها وزير البترول.

بينما ذكر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رؤية مبدئية لأسباب وقوع حادث الحريق، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتعامل الفوري معه، كما استعرض السيد محمود توفيق، وزير الداخلية، الجهود التي تم بذلها من جانب مسئولي الدفاع المدني لإخماد الحريق، موجهًا الشكر لكل الجهات المعنية التي تم التنسيق معها للإسراع في السيطرة على هذا الحادث.

الصحة: تم خروج 11 مصاب 

وكذلك استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإجراءات التي تم اتخاذها لتقديم الرعاية الطبية للمصابين إثر الحادث، مؤكدة خروج 11 مصابًا من المستشفيات، كما أنه يتم حاليًا تقديم الرعاية اللازمة للمصابين المتبقين.

من جانبها قدمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الإجراءات الخاصة بشأن التعويضات اللازمة لهذه الحالات؛ سواء للمصابين أو حول التوالف التي خلفها الحادث.

حريق خط المازوت

وشهد موقف العاشر، أمس حريق هائل، وذلك بسبب كسر ماسورة تستخدم في نقل المواد البترولية على طريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي، وأسفر عن هذا الحريق صعود الدخان والبخار بشكل كثيف مما أدى إلى شلل مروري.

وعلى الفور تم انتقال قوات الأمن وسيارات الإطفاء إلى واقعة الحريق للسيطرة عليه، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريقٍ كبير بسبب انفجار في ماسورة غاز تحت الأرض بجوار منطقة العاشر من رمضان.