كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم الأربعاء بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحريق.. المزيد

القاهرة,حريق,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,سيارات

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صرف تعويضات للمتضررين من حريق خط بترول الإسماعيلية

حريق خط بترول الإسماعيلية
حريق خط بترول الإسماعيلية

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحريق الذي نشب، أمس الثلاثاء، على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي،  جراء وجود كسر في ماسورة مواد بترولية، وطالب بصرف تعويضات لأصحاب السيارات التي راحت ضحية في هذا الحادث.



وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي تم عقده اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

مدبولي يشكر الوزرات على جهودها في السيطرة على حريق الإسماعيلية 

وشكر مدبولي، الوزارات المعنية التي سارعت من أجل السيطرة على الحادث فور وقوعه، والتعامل مع تداعياته، وهي الدفاع، والداخلية، والبترول، والصحة، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها محافظة القاهرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المسؤولين كانوا في موقع الحادث عقب وقوعه مباشرة، وتضافرت جهودهم للسيطرة عليه في أسرع وقت ممكن، ما أدى إلى تجنيب المنطقة لمضاعفات خطيرة، لافتًا إلى أن النيابة العامة تجري حاليًا تحقيقاتها؛ لكشف ملابسات الحادث.

وزير البترول يكشف أسباب وقوع الحادث 

ومن جانبه، عرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رؤية مبدئية لأسباب وقوع الحريق، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتعامل معه.

واستعرض محمود توفيق، وزير الداخلية، الجهود التي تم بذلها من مسؤولي الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، وشكر الجهات المعنية التي تم التنسيق معها للسيطرة على هذا الحريق.

خروج 11 مصابًا من المستشفيات 

وبدورها، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الإجراءات التي تم اتخاذها لتقديم الرعاية الطبية للمصابين، مشيرة إلى أن 11 مصابًا خرجوا من المستشفيات، كما أنه يتم حاليًا تقديم الرعاية اللازمة لباقي المصابين.

كما استعرضت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الإجراءات الخاصة بالتعويضات اللازمة في هذه الحالات؛ سواء للمصابين أو الأضرار التي خلفها الحادث.

تفاصيل حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي

وتلقت غرفة عمليات النجدة، أمس الثلاثاء، بلاغًا بوجود كسر في ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، أسفرت عن نشوب حريق هائل، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة بانتقال سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث ، بالإضافة إلى الدفع بعدد كبير من رجال المرور لتنظيم حركة السيارات.