قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إيفاب استمرار العمل بقرار إجراء 5 تبديلات خلال مباريات كرة القدم بمختلف

الدوري الانجليزي,فيفا,الاتحاد الدولي,كورونا,ايفاب

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 18:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا

تعديل جديد في قانون كرة القدم للموسم الجديد

أرشيفية
أرشيفية

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، استمرار العمل بقرار إجراء 5 تبديلات خلال مباريات كرة القدم بمختلف بطولاتها للموسم المقبل، وذلك بعدما تم اعتماده في 8 مايو من العام الجاري، من أجل رفع الضغوطات على اللاعبين بسبب كثافة المباريات، لتعويض فترة التوقف التي دامت بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



تعديل جديد في قانون كرة القدم للموسم الجديد

وأكد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، إنه بعد هذا القرار المتخذ في مايو الماضي، والذي يسمح للمسابقات المختلفة المقرر استكمالها موسم 2019-2020 بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة، فإنه تقرر تمديد هذا المقترح للمسابقات المقرر نهايتها في 31 يوليو 2021، وإلى المسابقات الدولية المقرر عقدها في يوليوأو أغسطس من عام 2021.

وتابع بيان "إيفاب"، "إنه سيسمح بإجراء خمس تبديلات كحد أقصى لكل فريق في المباراة، ومن أجل عدم تعطيل اللعب، سيكون لدى كل فريق إمكانية إجراء هذه التبديلات في ثلاث توقفات فقط".

وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" في وقت سابق، هذه المقترح المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو بزيادة عدد التبديلات من 3 إلى 5، وجاء هذا المقترح بسبب رفع الضغط عن اللاعبين خصوصًا بعد التوقف الكبير الذي حدث في مختلف أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

فيفا يعلن مسؤوليته عن متابعة “فار” في العالم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن في وقت سابق، عن مسؤوليته عن مراقبة تقنية الفيديو “فار” في جميع مسابقات العالم، وذلك بداية من يوليو الجاري.

وجاء هذا القرار بسبب العديد من القرارت الجدلية التي تعطيها تقنية فيديو إلى الحكام، بسبب اختلاف تشغيلها مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يطبق التقنية بشكل مختلف عن العديد من الدوريات الكبرى.