أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه سيتم نزول درجة الحد الادنى بشأن التنسيق الخاص بقبول طلبة الثانوي

الجامعة الأمريكية,محافظ القاهرة,الثانوية العامة,تنسيق الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 12:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار عاجل بشأن تنسيق الثانوية العامة للعام الجاري

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه سيتم نزول درجة الحد الأدنى بشأن التنسيق الخاص بقبول طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020 من 254 درجة الي 244 درجة، وذلك تنفيذا لرغبة العديد من أولياء الأمور، ومن جانبه قال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، إنه تم أخذ قرار النزول بالحد الأدنى للقبول الثانوي لهذا العام، بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.



وتم اعتماد نتيجة للدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ١٠٠% من قبل محافظ القاهرة.

وفي وقت سابق كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، التي من المقرر أن يكون عقب عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن الجهات الأمنية ومباحث الإنترنت تتابع صفحات الغش، وتم رصد 65 مجموعة حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن الوزارة ستصحح الأوراق في لجان خاصة إذا أبلغ المراقب عن وجود حالات غش، وإذا تم اكتشاف حالات غش جماعي سيتم محاسبة المراقب.

وفي سياق آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمواجهة بعض التجاوزات التي حدثت في عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة

ويذكر أنه تم الاتفاق على إتاحة 700 منحة دراسية على مدار 5 سنوات بعدد 140 منحة موزعة على كافة محافظات الجمهورية بشكل سنوي، خاصة  بطلاب الصف الثالث الثانوي من الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بنظام الساعات المعتمدة في الجامعات المصرية، وذلك بالتنسيق مع الفريق الممثل للجامعة الأمريكية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج المنح الجامعية الذي تقوم على تنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يقدم عددا كبيرا من الفرص لمنح دراسية جامعية مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID  لمدة أربع أو خمس سنوات، ومن الممكن أن يسبقها سنة تمهيدية حسب التخصص الدراسي.