أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أخبار سارة بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد19..المزيد

مصر,وفاة,القضاء,الصحة,دونالد ترامب,كورونا,فيروس كورونا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 18:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دونالد ترامب يعلن أخبار سارة بشأن فيروس كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أخبار سارة بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" الذي يعكف جميع دول العالم على لقاح فعال وسريع لمواجهة كورونا ، الذي أثار ذعر العالم بملايين الإصابات ومئات الوفيات



ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تغريدة مقتضبة قال فيها إن هناك "أخبارا عظيمة بشأن اللقاحات"

 

 

وتغريدة دونالد ترامب تتزامن مع إعلان فريق الباحثين الذي يجري دراسة على لقاح شركة "مودرنا" ضد وباء فيروس كورونا المستجد، أن المصل آمن، مؤكدين أنه حفز استجابات مناعية في الجسم لدى جميع المتطوعين في المرحلة الأولى للتجارب.

وفي سياق منفصل صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن فيروس كورونا المستجد سيضعف ويفقد حدته مع مرور الوقت، وسيصبح مثل أي فيروس عادي، قائلًا: “فيروس كورونا هيبقى زي الأنفلونزا العادية بعد شوية".

مستشار الرئيس: كورونا يفقد قوته وهيبقى زي الأنفلونزا  

وأكد مستشار رئيس الجمهورية أن التوصل إلى تطعيم لفيروس كورونا سوف يساهم بشدة في القضاء عليه، وحتى يحدث ذلك ونصل للقاح يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية وغسل الأيدي باستمرار واستخدام المطهرات الطبية والالتزام بارتداء الكمامات بالأماكن العامة.

تطورات فيروس كورونا

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم.

وصرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:  نسخة اندرويد.