أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشكل رسمي عن المواعيد والملاعب الخاصة بمباريات كأس العالم والذي من المقرر

قطر,حفل,المباراة,كأس العالم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الافتتاح من "البيت".. جدول مباريات كأس العالم 2022 رسميًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشكل رسمي عن المواعيد والملاعب الخاصة بمباريات كأس العالم والذي من المقرر أن يقام في قطر خلال فصل الشتاء 2022، على أن تكون مباراة الافتتاح يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر وعلى استاد البيت، وينطلق حفل الاحتفال في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت قطر.



وسلط الفيفا في تقريره عن ملعب البيت، والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية، مشيرًا إلى أنه يسع حوالي 60 ألف مشجع، والذي يشبه الخيام التقليدية التي تستخدم عادة في منطقة الخليج.

وكشف الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إقامة مباريات دور المجموعات لمدة 12 يومًا بواقع أربع مباريات يوميًا وستقام في تواقيت "الواحدة ظهرًا، والرابعة عصرًا، والسابعة والعاشرة مساءًا".  

 

وأوضح الفيفا أن مواجهات الجولة الأخيرة ستلعب بواقع مباراتين ستقام الأولى في تمام السادسة مساءً  والثانية في العاشرة مساءً.

وتقرر إقامة المباراة النهائية من البطولة في تمام السادسة مساء يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر 2020، والتي سيتستضيفها ستاد لوسيبل، والذي يتسع نحو 80 ألف مشجع، وعلى أن يكون ستاد خليفة الدولي هو ملعب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والتي ستقام في تمام السادسة مساء السابع عشر من شهر ديسمبر 2020. 

وأكد الفيفا في تقريره أنه بعد إجراء القرعة النهائية للبطولة سيتم مناقشة عدد من الأمور لتوفير أكبر قدر من التسهيلات للجماهير بشأن حضور المباريات.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد أعلن رسميًا فوز الملف القطري بتنظيم كأس العالم 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، بعدما حصل على أكبر عدد من الأصوات في عملية التصويت بعد منافسة مع أربعة ملفات أخرى تقدمت بها دول الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وجرت عملية التصويت بين 22 عضوًا، وخرج في الجولة الأولى الملف الأسترالي، ثم في الجولة الثانية الملف الكوري الجنوبي، ثم الملف الياباني في الجولة الثالثة وفي الجولة الرابعة كان الصراع بين الملف القطري والأمريكي والذي فاز به الملف القطري في النهاية.