أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الأربعاء قرارا بخفضدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول

محافظ القاهرة,الأمن,نتيجة,الثانوية العامة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، قرارًا بخفض درجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بمرحلة الثانوي العام، للعام الدراسي 2020/ 2021، من 254 درجة إلى 244 درجة، وجاء ذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.



ومن جانبه أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول، حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وفي سياق متصل، اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ١٠٠%. وفي سياق آخر اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الإثنين، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة التاريخ بامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر “الفيديو كونفرانس” مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير. أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، السبت الماضي ، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون عقب عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية ومباحث الإنترنت تتتبع صفحات الغش، وتم رصد 65 مجموعة حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي. والجدير بالذكر أن نائب وزير التربية والتعليم وجّه رؤساء لجان السير بتشكيل لجنة برئاسة مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة تكون مهامهم استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الهواتف المحمولة وأي أجهزة تساعد على الغش التي تكون بحوزة الطلاب، ويتم استخدام العصا الإلكترونية على ثلاث مراحل أساسية: الأولى خلال دخول الطلاب من بوابات المدرسة، والثانية داخل اللجان من الساعة 9.30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات والحمامات، والثالثة خلال الامتحان دون إزعاج الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة الإعلان في مكان ظاهر