يخوض فريق ليفربول مواجهة جديدة في سباق الموسم الحالي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020 والمتوج به بشك

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,توتنهام,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,أرسنال,كلوب,المباراة,فان دايك,تشيلسي,هداف الدوري الإنجليزي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفربول ضد آرسنال.. رقم تاريخي مرتقب وصدام جديد لصلاح

يخوض فريق ليفربول  مواجهة جديدة في سباق الموسم الحالي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020، والمتوج به بشكل رسمي، حيث يحل ضيفًا على حساب آرسنال في تمام التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الـ 36 للبريميرليج، والتي بدأت بالأمس الثلاثاء بفوز فريق تشيلسي على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف.



وتستكمل باقي المواجهات في السادسة مساء اليوم بلقاء مانشستر سيتي أمام بورنموث، كما يستضيف نيوكاسل نظيره توتنهام، وبيرنلي يستضيف وولفرهامبتون.

ويدخل فريق ليفربول اللقاء مغردًا بشكل منفرد على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 93 نقطة، في حين يدخل آرسنال المباراة في المركز التاسع وبرصيد 50 نقطة.

تاريخ مواجهات الفريقين

 مباراة اليوم بين ليفربول وآرسنال هي المباراة رقم 132، حيث التقى الثنائي من قبل في 131 مباراة وفاز الريدز في 53 مواجهة وفاز الجانرز في 40 لقاءًا، وتعادلا في 38 مباراة، وسجل لاعبو الليفر 195 هدفًا واستقبلت شباكهم 160 هدفًا.

وتحديدًا في المواجهات المباشرة بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، التقى ليفربول بنظيره آرسنال في 55 مباراة، وفاز الريدز 21 مباراة وخسر 15 مباراة وتعادلا في 19 مباراة، وسجل لاعبو الريدز 90 هدفًا واستقبلت شباكهم 69 هدفًا.

مباراة الدور الأول

 تواجه الفريقان في الأسبوع الثالث للمسابقة وحقق ليفربول فوزًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث افتتح ماتيب أهداف الريدز ثم سجل محمد صلاح هدفين، وسجل لوكاس توريرا هدف الجانرز الوحيد.  

هداف المواجهات المباشرة

يتصدر روبي فاولر، أسطورة ليفربول السابق قائمة هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 12 هدفًا، ثم يأتي تيري هنري أسطورة أرسنال بتسعة أهداف في المركز الثاني، وثالثًا يأتي مهاجم ليفربول الحالي روبرتو فيرمينو برصيد ثماني أهداف.

المواجهات خارج الخطوط

على صعيد المديريين الفنيين فإن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول واجه الآرسنال في 14 مباراة وحقق الفوز في سبع مباريات وخسر ثلاثة وتعادلا في أربع مواجهات. وتعد مباراة الليلة هي الأولى التي تجمع بين كلوب ومايكل آرتيتا المدير الفني لآرسنال والذي بدوره يخوض لقائه الأول أمام فريق ليفربول.

منافسة على قائمة هدافي البريميرليج

يتنافس محمد صلاح، مهاجم ليفربول وأوباميانج مهاجم الآرسنال على قائمة هدافي البريميرليج والتي يتصدرها جيمي فاردي، مهاجم فريق ليستر سيتي برصيد 23 هدفًا، ويأتي خلفه أوباميانج برصيد 20 هدفًا، ثم محمد صلاح برصيد 19 هدفًا.

فان دايك يحلم بإنجاز أسطوري

يستعد الهولندي فان دايك، لاعب ليفربول لمعادلة رقم أسطورة الريدز روبي فاولر وذلك بمشاركته مع فريقه في جميع مباريات المسابقة خلال موسم واحد. وخاض فان دايك مع الريدز هذا الموسم 35 مباراة، ولم يغيب عن أي دقيقة من مباريات الفريق، ويتبقى أمام صخرة دفاع الريدز ثلاثة مباريات بما فيها مواجهة آرسنال لمعادلة رقم فاولر الذي تحقق في موسم 1995.