صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بأن فيروس كورونا المستجدسيضعف

مصر,وفاة,القضاء,الصحة,وزارة الصحة,الإنفلونزا,فيروس كورونا,الكمامات,اللقاح

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: كورونا يفقد قوته وهيبقى زي الأنفلونزا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن فيروس كورونا المستجد سيضعف ويفقد حدته مع مرور الوقت، وسيصبح مثل أي فيروس عادي، قائلًا: “فيروس كورونا هيبقى زي الأنفلونزا العادية بعد شوية"، مؤكدا أن التوصل إلى تطعيم لفيروس كورونا سوف يساهم بشدة في القضاء عليه، وحتى يحدث ذلك ونصل للقاح يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية وغسل الأيدي باستمرار واستخدام المطهرات الطبية والالتزام بارتداء الكمامات بالأماكن العامة.



وأوضح مستشار الرئيس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الفيروس بدأ يفقد قوته وشدته والجسد البشري يكتسب مناعة والتطعيم يساهم بشدة في القضاء عليه، وتوقعاتي أن كورونا سينتهي ويتحول إلى فيروس عادي، وللأسف بعد عدة سنوات هيطلع واحد جديد".

تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 25544 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 83930 حالة من ضمنهم 25544 حالة تم شفاؤها، و4008 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله.