أعلنتأكاديمية الشرطة اليوم الأربعاء عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحا

الشرطة,الداخلية,امتحانات,الثانوية الأزهرية

السبت 28 نوفمبر 2020 - 01:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أكاديمية الشرطة تعلن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية

تدريبات كلية الشرطة
تدريبات كلية الشرطة

أعلنت أكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2020، ومن المنتظر أن يقوم اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس الأكاديمية بالإعلان عن شروط القبول بكلية الشرطة بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد أقر شروط قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2020.



وينشراليوم الجديد” الشروط العامة للالتحاق بكلية الشرطة ومنها الآتي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين، ولا يجوز الحصول على جنسية من دولة أخرى، وإلا سيكون الطالب مفصولا من الكلية في حال التحاقه بها.

- الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة من داخل أو خارج مصر، أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية، أو الحصول على إتمام الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2020.

- حسن سير وسلوك الطالب، وألا يكون قد سبق له الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم الموضوعة في قانون العقوبات، أو ما يعادلها من جرائم مقيدة بالحريات أو أي جرائم أخرى مخلة بالشرف والأمانة، أو تعرض أقارب المتقدم لإحدى الجرائم السابقة حتى الدرجة الرابعة.

- ألا يكون للمتقدم قد سبق له الفصل من الخدمة الحكومية بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- ألا يكون تزوج قبل التحاقه بأكاديمية الشرطة، وغير ذلك يعتبر مفصولًا منها إذا تزوج أثناء قيده بها.

- يشترط ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2020 عن 22 عامًا، وأن يكون طول القامة لا يقل عن 170 سم، مع مراعاة توافر القوام من خلال احتساب ( الوزن = طول الطالب – 90).

- اجتياز قبول الكشف الطبي، واستقاء الطالب شروط اللياقة الصحية والنفسية المتطلبة للعمل الأمني.

- اجتياز جميع الاختبارات المقررة على الطالب للالتحاق بالأكاديمية.

وتعد كلية الشرطة من أقدم الكليات بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تم إنشاء مدرسة البوليس في ثكنات عابدين 1896 لمدة 10 سنوات، ثم صدر أول قانون للمدرسة فى 1907 حتى 1924، حيث تعدل اسم مدرسة البوليس إلى كلية البوليس 1925 حتى 1952، وبعدها بعام تغير اسمها إلى كلية الشرطة حتى سنة 1974، وبعدها بعام أصبحت كلية الشرطة إحدى كيانات أكاديمية الشرطة.