بدأ طلاب القسم الأدبيبالشهادة الثانوية الأزهرية منذ قليل امتحان مادة التفسير وذلك من التاسعة صباحا

القاهرة,الامتحانات,الثانوية العامة,الثانوية الأزهرية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء امتحان مادة التفسير لطلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية

أداء امتحان الثانوية
أداء امتحان الثانوية

بدأ طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، منذ قليل، امتحان مادة التفسير، وذلك من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة، وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا، موزعين على 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.



مادة التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية الأزهرية

وكان طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي في جميع محافظات الجمهورية، انتهوا أمس الثلاثاء، من أداء امتحان مادة التفاضل والتكامل، وذلك من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة، من خلال إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، من خلال تطبيق عدد من الإجراءات الصحية المشددة في كافة اللجان ومرور الطلاب على أجهزة الكاشف الحراري وتوزيع الكمامات والمواد المطهرة.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

كما تم تخصيص الأرقام 01223343001 و01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

الأزهر يزف بشرى سارة لطلبة الثانوية العامة

وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، قد أعلن في وقت سابق، أن الأزهرسيعطي 10 درجات رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى إن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة.

وأكد وكيل الأزهر، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "المصري أفندي" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" أنه تم الانتهاء من 50% من امتحانات الثانوية الأزهرية، متابعًا أن طلبة العلمي متبقى لهم 9 مواد بعد أداء 7 امتحانات، في الوقت الذي يتبقى لطلبة الأدبي 6 مواد بعد أداء 9 امتحانات. وأشار وكيل الأزهر، أن ظهور النتيجة سيكون في منتصف أغسطس المقبل، مؤكدًا أنه من المقرر الانتهاء من الامتحانات في بداية أغسطس، وبعدها ستتم أعمال الكنترول والتصحيح.