كشف مدحت المليجي سفير مصر بدولة الكاميرون عن سبب إعتذار دولة الكاميرون عن إستضافة المباريات المتبقية من دوري

الأهلي,الزمالك,دوري أبطال أفريقيا,الكاميرون,سفير مصر,أخبار الرياضة

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سفير مصر في الكاميرون: الأهلي هو نادي القرن

الأهلي
الأهلي

كشف مدحت المليجي، سفير مصر بدولة الكاميرون، عن سبب إعتذار الدولة عن إستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، مشيرًا في تصريحاته إلى أن الأهلي هو نادي القرن الأفريقي ،حيث أضاف المليجي خلال تصريحات هاتفية لبرنامج "الحكم" مع الإعلامية مي حلمي: "الكاميرون من البداية عملت على إستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا حيث وضعت الحكومة الكاميرونية بروتوكولًا خاصًا يشمل النظام الأمني والصحي من أجل عمل بروفة لإستضافة بطولة أمم أفريقيا المقبلة والتي تم تأجيلها الفترة الماضية".  



وتابع سفير مصر بالكاميرون خلال مداخلته: "في النهاية رأت الحكومة الكاميرونية عدم إستكمال البرتوكول بشكل كامل، بجانب أن المباريات تم تحديدها أن تُلعب في شهر سبتمبر المقبل، حيث في هذا الموعد لم ينتهي موسم الأمطار والفرق الأربعة من دول شمال أفريقيا وغير متعودين على هذه الأجواء، لذلك قررت الدولة الاعتذار عن قرار استضافة المباريات".   

وعند سؤاله عن نادي القرن في أفريقيا، أجاب: "كمشجع أهلاوي أرى أن النادي الأهلي هو نادي القرن الأفريقي، ومن غير الطبيعي أن يبحث نادي الزمالك عن حقه بعد 20 عام من تتويج الأهلي باللقب".

الكاميرون ترفض استضافة دوري أبطال أفريقيا

وكشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، رسميًا عن مخطابته للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك لتأكيد رفض البلاد استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2019-2020، وهو ما أكده سيديو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، في مؤتمر صحفي في وقت سابق.

وقال مبومبو في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد الكاميروني، أن حكومة بلاده رفضت استضافة البلاد للأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الكاميرون.

 

وأكد رئيس الاتحاد الكاميروني، أن البلاد ألغت بطولة الدوري للنسخة الحالية بسبب الوباء العالمي، ولذلك يصعب استضافة دوري أبطال أفريقيا.

واختتم: "نحن أخطرنا الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عن اعتذارنا بشأن استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا".

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك يخوض الزمالك نصف النهائي  أمام الرجاء المغربي في سبتمبر المقبل.