أن تكون أحد الأضلع الهامة في صناعة السينما المصرية في سنوات تعد هي الأهم من تاريخ صناعة السينما المصرية فبال

عادل إمام,محمود عبد العزيز,الكيت كات,أحمد زكي,الحريف

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الكيت كات والحريف..أفلام رفض أحمد زكي تجسيدها

أحمد زكي
أحمد زكي

أن تكون أحد الأضلع الهامة في تاريخ صناعة السينما المصرية، في سنوات تعد هي الأهم من تاريخ صناعة السينما المصرية، فبالتأكيد سيكون اسمك مخلدًا بحروف من نور في هذه الصناعة، وهذا ما فعله المبدع أحمد زكي، خلال سنوات عمله التي أنتج عنها أعمال ليست بالكثيرة بالنسبة لما احتوته موهبته من إبداع فني تمنى الجميع لو كان طال عمره ليبدعنا بالكثير.



ولكن بالرغم مما قدمه أحمد زكي خلال مشواره إلا أنه أصابته عدد من الإخفاقات أو بالأحرى اخطأ في الاعتذار عن بعض الأخطاء التي كانت ستختلف كثيرًا لو قدمها أحمد زكي خلال مشواره، ولكن أيضًا هذا لا يعني أن من قدموا تلك الأعمال كانوا أقل إبداعًا ولكنها كانت خطوات هامة في مشوارهم الفني، وبالتالي كانت ستكون تحول في حياة الامبراطور أحمد زكي.

ونرصد في السطور التالية أهم الأعمال التي رفض أحمد زكي تجسيدها لتحقق نجاحات فنية لفنانين آخرين.

- الإرهابي عادل إمام

عُرض فيلم "الإرهابي"، الذي قام ببطولته عادل إمام وحنان شوقي وشيرين ومصطفى متولي، وهو من سيناريو وحوار لينين الرملي وإخراج نادر جلال، في البداية على الراحل أحمد زكي، ليقدمه هو بدلًا من الزعيم، ولكن دون أسباب واضحة بعد موافقة أحمد زكي على العمل، فوجئ بالإعلان عن بدء تصوير الفيلم على أن يقوم عادل إمام ببطولته.

 

 

الحريف

بالرغم من عدم نجاح هذا الفيلم سينمائيًا حين تم عرضه بالسينمات، إلا أنه أصبح من العلامات الفارقة والهامة للجمهور بعد عرضه على شاشات التليفزيون والفضائيات.

 

 

قام ببطولة الفيلم عادل إمام وفردوس عبد الحميد ومن إخراج محمد خان، ولكن بالرغم من نجاح المخرج مع أحمد زكي في الكثير من الأعمال والتي كان منها "موعد على العشاء"، و "أيام السادات"، ولكنهما اختلفا في تفاصيل هذا الفيلم ليرفض أحمد زكي أن يقوم ببطولته ويندم بعد ذلك على هذه الفعلة.

الكيت كات

قدم الرائع محمود عبد العزيز واحد من أهم أدواره الفنية وهو الشيخ حسني في فيلم "الكيت كات"، الذي أخرجه داوود عبد السيد، لينتقل الساحر محمود عبد العزيز بهذا العمل إلى جانب آخر من الفن والإبداع، ولتكن من المفاجأت أنه تم كتابة هذا الفيلم خصيصًا للنجم أحمد زكي ولكنه لم يقم بتجسيد الدور بسبب خلافات مادية على العمل.