أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم أن نادي الزمالك لم يتقدم رسميا بانسحابه من

الدوري,الدوري المصري,عمرو الجنايني,اللجنة الخماسية,أخبار الرياضة,عودة الدوري

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجنايني: الدوري سيعود يومي 6 و 7 أغسطس

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، أن نادي الزمالك لم يتقدم رسميًا بانسحابه من الدوري، مشيرًا إلى أن نادي مصر فقط هو من إعتذر ولكنه تراجع، وأضاف في تصريحاته مع أحمد شوبير في برنامج ملعب أون على قناة أون تايم سبورت: "نادي مصر كان الوحيد الذي إعتذر رسميًا عن استكمال الدوري لكنه تراجع، وليس هناك فرق أخرى، والاتحاد كان سيطبق اللائحة على أي نادي ينسحب من المسابقة أيًا كان إسمه".



وأكمل: "روابط الأندية في الدول الأوربية هي من اتخذت قرارات بعودة المسابقات أو إلغائها، ومسابقة الدوري المصري سوف تستأنف يومي 6 و 7 أغسطس بالمواجهتين المؤجلتين".

وتابع: "رغبة الاتحاد الدولي باستكمال المسابقات المحلية لم تأت من فراغ، ووضعنا في حساباتنا كل السيناريوهات بخصوص استكمال المسابقات المحلية من عدمه".

 

 

الجنايني: عودة النشاط  قرار دولة وكلنا ندعمه

وأوضح رئيس اللجنة الخماسية أن وزير الرياضة بنفسه هو من يدعم اللجنة الخماسية، مشيرًا إلى أن قرار استكمال الدوري جاء من الدولة، ولا يمكن استطلاع رأي الأندية في هذا القرار.

وأكمل: "حاولنا تذليل كل العقبات أمام الأندية من اجل استكمال الموسم الكروي، ولم يحدث أننا رفضنا الجلوس معهم على الإطلاق".

وأضاف: "تم وضع جدول الدوري كاملًا منذ أسبوع وفي إنتظارإعتماده قريبًا من الجهات الأمنية، وهذه فرصة ذهبية أمام الكرة المصرية لاتخاذ قرارات جريئة من الصعب أتخاذها في أي وقت أخر".

 

 

الجنايني: بدأنا توزيع الكرة الجديدة على أندية الدوري

وشدد عمرو الجنايني على أن دعم الاتحاد الدولي للاتحاد ساهم في حل الأزمة المالية، مشيرًا إلى أنه يثق في تخطيه الأزمة المالية التي يمر بها الإتحاد المصري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وواصل رئيس اللجنة الخماسية حديثه، قائلاً: "أثق في قدراتي وقدرات زملائي بخصوص الأمور المالية للاتحاد، لأن المبالغ المالية القادمة والتي لابد من دفعها كبيرة".

وعن تكلفة تقنية الفار، قال: "إيجار معدات حكم الفيديو بغرض التملك وفر الملايين لخزينة الاتحاد، لأن تكلفة المباراة الواحدة في تقنية حكم الفيديو تكلف الاتحاد 3000 دولار، والتعاقد مع الشركة الإسبانية المختصة بتقنية حكم الفيديو يمتد 3 سنوات ونصف".

واختتم حديثه قائلاً: "حصلنا على مميزات إضافية في تعاقدنا مع شركة الملابس العالمية منها أزياء الحكام والكرة الموحدة، وبدأنا بالفعل في توزيع الكرات الجديدة على الأندية ومستمرين في الموسم الجديد".