أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخامسية بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء أن أغلبية من تولوا رئاسة.

الأهلي,اتحاد الكرة,الزمالك,حسام غالي,مباراة القمة,عمرو الجنايني,أتوبيس الزمالك

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجنايني: التقارير أكدت إمكانية وصول أتوبيس الزمالك للقمة

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن أغلبية من تولوا رئاسة الاتحاد المصري كانوا ينتمون إلى الأهلي أو الزمالك، مشيرًا إلى أنه تخلى عن انتمائه مع بداية توليه مسئولية إدارة الكرة المصرية، مضيفاً في تصريحاته بقناة أون تايم سبورت، ببرنامج ملعب أون مع الإعلامي أحمد شوبير: "معظم الشخصيات التي تولت رئاسة الاتحاد كانت تنتمي للأهلي والزمالك، وخلعنا ثوب الانتماء للأندية مع بداية تولي مسئولية إدارة الكرة المصرية".



وأكمل: "طبقنا لائحة الانضباط لعقاب المتجاوزين بعد السوبرالمصري، ولجنة الانضباط دائمًا مستقلة ويتولى رئاستها قاض جليل، مضيفًا:” انتهى زمن التجاوز والأخطاء بدون عقاب، ومن حق المتضررين من العقوبات استئنافها أمام الدرجات الأخرى للتقاضي”.

وأوضح عمرو الجنايني أنه علم بعقوبات مباراة السوبر أثناء عودته من أبوظبي، وطلب فقط تأجيلها حتى الحادية عشرة مساءاً، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الانضباط  قال له أنه من سيحاسب أمام الله عندما استفسر منه عن شدة العقوبات بعد السوبر.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية: “عدم رضا الأهلي والزمالك عن عقوبات السوبر دليل حيادنا، وهذا سبب قدومي منذ البداية، بالإضافة إلى ترك بصمة وتطبيق نظام صارم، ولن أتردد عن مهمة أخدم بها مصر”.

 

 

الجنايني: حسام غالي إعتذر عن عضوية اللجنة الخماسية

وتابع عمرو الجنايني: "اللجنة الخماسية تعمل كفريق متجانس، ولكل عضو فيها مهامه، وجود 5 أعضاء في اللجنة قليل بالنظر للمهام الموكلة لنا، ولكننا بلا انتماءات داخل اتحاد الكرة، وهذا ما يميز عملنا".

ونوه إلي أن حسام غالي اعتذر عن عضوية اللجنة التي تدير اتحاد الكرة قبل اعلان تشكيلها ورفض الانضمام لها .

 

 

 الجنايني يروى تفاصيل قمة السوبر والدوري

وشدد عمرو الجنايني أن بعض الناس وجههوا إتهامات باطلة له مثلما حدث في مباراة السوبر بأبوظبي، مشيرًا إلى أن ما حدث ليس له ذنب فيه.

واستطرد: "لم ولن أسمح بتأجيل أي مباراة وفقًا للأهواء، وأجلت مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة تم بقرار من الأمن، وحزنت بعد موقف الأهلي في أزمة تأجيل مباراة القمة".

وأكمل: "التقارير أكدت إمكانية وصول أتوبيس الزمالك لاستاد القاهرة في مباراة القمة، ولذلك تم تطبيق عقوبات على الزمالك في القمة 119، وفقًا للوائح، والتي تقضي باعتبار الفريق الذي ينسحب من أي مباراة باعتباره خاسرًا وخصم 3 نقاط من رصيده".