مع الهجوم الذي تعرضت له المهرجانات الشعبية خلال الفترة الماضية وخاصة بعد إصدار عدد من الأغنيات التي تحمل كلما

رمضان,مصر,يوتيوب,شهر رمضان,فيفي عبده,المهرجانات,هيفاء وهبي,صابر الرباعي

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم هيفاء وصابر الرباعي.. نجوم يتجهون للغناء الشعبي

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

هجوم كبير تعرضت له المهرجانات الشعبية خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد إصدار عدد من الأغنيات التي تحمل كلمات اعتبرها البعض خارجة عن الأداب، نجد اتجاه كبير من مطربين مصريين ومطربي الوطن العربي في اتجاه إصدار أغنيات شعبية جديدة خلال الفترة المقبلة، ونرصد هنا الأغنيات الشعبية المنتظر صدورها خلال الفترة القادمة.



فيفي عبده وإسماعيل الليثي

تستعد فيفي عبده لطرح أغنية دويتو يجمعها بالمطرب الشعبي إسماعيل الليثي، ويحمل اسم "هزة الأرض"،وهي من كلمات شفيق كارم، وألحان تامر كروان، وتوزيع الموسيقي حمادة عصمت، وهندسة صوت محمد الجيار، ومن المقرر أن يتم طرحه خلال الأيام المقبلة على يوتيوب.

عدوية شعبان عبد الرحيم

يتجه نجل المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، إلى السير وراء خطوات والده من أغنيات سياسية، ليستعد لطرح اغنية تحمل اسم ""إثيوبيا عايزة إيه"، وهى من كلمات إسلام خليل، وتدور حول الخلافات بين مصر وأثيوبيا التى حدثت منذ فترة بسبب إنشاء أثيوبيا لسد النهضة.

هيفاء وهبي

فيما تستعد المطربة اللبنانية هيفاء وهبي لطرح أغنية جديدة لها تحمل اسم "تمامهم كلام"، من كلمات رمضان محمد، وألحان أحمد شعبان، وتوزيع الموسيقي هادي شرارة، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال أيام.

 

 

فيما تقوم هيفاء وهبي بتصوير مسلسلها الجديد "أسود فاتح" والذي كان من المقررعرضه خلال شهر رمضان الماضي ولكن تم تأجيله، لعدم انتهاء التصوير.

صابر الرباعي

يعود المطرب التونسي صابر الرباعي للغناء باللهجة المصرية من خلال أغنية "ورحمة قلبي"، المقرر طرحها خلال الأيام القليلة الماضية، وهي من كلمات وليد الغزالي وألحان مدين وتوزيع كريم عبد الوهاب.

 

 

ومن المهرجانات الشعبية التي تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة أغنية "إسلام المرج"،  وبعدها تسائل رواد المواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الشخص الذي يقوم بغنائها، مؤكدين أنهم لم يفهموا من كلمات الأغنية سوا كلمتينن وهما "إسلام المرج".

وكانت هذه هي الأغنية الأولى التي طرحها المغني الذي يؤديها، وتنتمي كليب "إسلام المرج" لفئة المهرجانات الشعبية، والتي واجهت في الفترة الأخيرة بعض المشكلات مع نقابة المهن الموسيقية، والتي كانت أصدرت قرارها من قبل بمنع جميع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء، أو مشاركتهم بحفلات، أو في ملاهي ليلية، أو أفراح، ووقف جميع الأنشطة، والممارسات الغنائية التي تتعلق بهم.