فاز تشيلسي الإنجليزي على نظيره نوريتش سيتي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما من منافسات الجولة 36 من ال

ليفربول,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,حكيم زياش,أياكس,المباراة,تشيلسي,مباراة تشيلسي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 05:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بهدف جيرو..

تشيلسي يتخطى نورويتش ويحتفظ بالمركز الثالث بالبريميرليج

تشيلسي
تشيلسي

فاز فريق تشيلسي الإنجليزي على نظيره نورويتش سيتي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما من منافسات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، في الساعة التاسعة والربع مساءً مساء الثلاثاء، حيث أحرز أوليفر جيرو، هدف اللقاء الوحيد لفريق تشيلسي بعد عرضية من بوليسيتش يسكنها الشباك بطريقة رائعة، في الدقيقة 48، ليقتنص للبلوز ثلاث نقاط ثمينة، يفرض بها سيطرته على المركز الثالث من ترتيب البريميرليج.



بينما يتذيل نورويتش سيتي ترتيب جدول الدوري للموسم الحالي، برصيد 21 نقطة، وتأكد هبوطه رسمي من الدوري الإنجليزي إلى بطولة التشامبيونشيب.

 

 

أرقام وإحصائيات بعد اللقاء

- سجل أوليفييه جيرو 31 هدف برأسية أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2012/13

- انتهى لقاء الدور الأول بفوز تشيلسي 3-2، سجل للبلوز، أبراهام هدفين وجاسون ماونت هدفًا وحيدًا، بينما سجل هدفي نورويتش سيتي، تيمو بوكي وكانتيويل.

- هزم تشيلسي نورويتش سيتي في أخر 17 مباراة جمعتهما في كل المسابقات، ويحتل أبراهام، صدارة هدافي تاباوز برصيد 14 هدفًا، يأتي بعده بوليسيتش برصيد 8 أهداف، وويليان 7 أهداف.

- يتبقى لتشيلسي مباراتين قويتين في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، يكون مطالب فيهم بالدافع عن المركز الثالث أمام ليفربول في الأنفيلد رود، وولفرهامبتون بستامفورد بريدج.

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

كيبا، أزبيليكويتا، روديجر، زوما، ألونسو، جورجينيو، كوفاسيتش، لوفتوس تشيك، ويليان، بوليسيتش، أوليفير جيرو.

فيما جاء تشكيل نوريتش كالآتي:  

كرول، أرون، جودفري، كلوسه، لويس، تيتي، ماكلين، روب، كانتويل، هيرنانديز، درميتش.

زياش يحضر مباراة تشيلسي ونوريتش

الجدير بالذكر أن النجم المغربي حكيم زياش، حضر في مدرجات ملعب ستامفورد بريدج، لمتابعة مباراة فريقه الجديد تشيلسي أمام ضيفه نوريتش سيتي.

وانتقل حكيم زياش إلى صفوف تشيلسي قادمًا من أياكس مقابل 40 مليون يورو، ولن يكون بوسعه تمثيل الفريق اللندني، قبل بداية الموسم الجديد.  

تشيلسي يهدي ليفربول لقب الدوري

استطاع تشيسلي أن يهدي ليفربول اللقب الغالي الغائب عنها لمدة 30 عامًا منذ 1989-1990، وذلك بعد هزيمة مانشستر سيتي، أمام البلوز في الجولة الـ31 من البطولة.