أكد أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة التونسي اليوم استعداد تونس لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبثية

تونس,الاهلي,الزمالك,دوري أبطال أفريقيا,الكاميرون,أحمد قعلول,وزير الرياضة التونسي

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 04:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة التونسي: نرحب باستضافة مباريات دوري الأبطال

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

أكد أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة التونسي، الثلاثاء، استعداد تونس لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية من البطولة، والتي تم تأجيلها بسبب فيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه طالب الإتحاد الإفريقي منذ البداية أن يستضيف البطولة بأكملها ولكنهم اختاروا الكاميرون، مضيفاً في تصريحاته بقناة أون تايم سبورت، ببرنامج جمهور التالتة الذي يقدمه إبراهيم فايق: "قدمنا طلباً في وقت سابق مع الكاميرون لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا، والاتحاد الإفريقي وافق على ملف الكاميرون".



وتابع وزير الرياضة التونسي: " الاتحاد الإفريقي لم يراسلنا حتى الآن لاستضافة البطولة، بعد إنسحاب الكاميرون بسبب تفشي كورونا، ولكننا مستعدين، وعبرنا عن قدرتنا على استضافة البطولة إذا تم توجيه الدعوة".

وأتم: "إذا عُرض على تونس استضافة البطولة سندرس إمكانية فتح المجال الجوي لعدد محدود من الجماهير، وسيكون هناك بروتوكول طبي للحفاظ على صحة الضيوف والمواطنين التونسيين".

 

 

الكاميرون ترفض استضافة دوري أبطال أفريقيا

وكشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، رسميًا عن مخطابته للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك لتأكيد رفض البلاد استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2019-2020، وهو ما أكده سيديو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، في مؤتمر صحفي في وقت سابق.

وقال مبومبو في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد الكاميروني، أن حكومة بلاده رفضت استضافة البلاد للأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الكاميرون.

وأكد رئيس الاتحاد الكاميروني، أن البلاد ألغت بطولة الدوري للنسخة الحالية بسبب الوباء العالمي، ولذلك يصعب استضافة دوري أبطال أفريقيا.

واختتم: "نحن أخطرنا الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عن اعتذارنا بشأن استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا".

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك يخوض الزمالك نصف النهائي  أمام الرجاء المغربي في سبتمبر المقبل.