أفادتصحيفةذا صن البريطانية اليوم الثلاثاء بأنالشرطة البريطانيةألقت القبض على رجل..المزيد

الشرطة,سرقة,حوادث,إصابة,فتاة,بريطانيا,أخبار الحيوانات,طيور النورس,رجل يعض طائر نورس,طيور النورس تخطف الطعام

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شر انتقام.. رجل يعض طائر نورس خطف شطيرته

طيور النورس
طيور النورس

أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة البريطانية ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 26 عاما، هاجم طائر نورس و"عضه"، بعدما حاول الطائر خطف الشطيرة من يده.



وأوضحت الصحيفة أن طائر النورس هجم على رجل في الشارع بعد خروجه من محل للشطائر في مدينة بليموث، محاولا خطف شطيرة ماكدونالدز من يده، لكن الرجل الجائع أمسك به، وبدأ يعضه كانتقام منه على فعلته.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة البريطانية لم تتمكن معرفة مدى إصابة الطائر، ولكن شهود عيان أشاروا إلى أن الطائر شوهد وهو ينزف، قبل أن يرفرف مرة أخرى ويطير مبتعدا عن الرجل.

وعن حوادث طائر النورس مع الأشخاص، تسبب طائر نورس في إصابة فتاة بحالة من الذعر، عندما خطف الأيس كريم الخاص بها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو، لفتاة، تبلغ من العمر 18 عاما، كانت تقف على طول شاطئ برايتون بير، إسيكس، في بريطانيا، عندما قرر أحد طيور النورس سرقة الآيس كريم الخاص بها.

ويظهر الفيديو أن الطائر استقر في النهاية على انتشال قطعة الشيكولاتة المغموسة في الآيس كريم، حيث حلق بعيدا بالشيكولاتة، تاركا الفتاة التي كانت تصور جزء من رحلتها مصدومة من فعلته.

 

وعليه، اقترح باحثون بريطانيون، طريقة سهلة لردع النورس من خطف الأطعمة من يد الزائرين والسياح، والتي تتمثل ببساطة في التحديق فيها.

وأظهر البحث الذي أعده باحثون من جامعة إكستر البريطانية، "أنه عندما ينظر الإنسان بإمعان لطيور نورس الرنجة، فإنها تستغرق وقتا أطول بواقع 21 ثانية للاقتراب من كيس الرقائق عما إذا تركت دون مراقبة على ما يبدو"، بحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وقالت مادلين جوماس، التي قادت فريق البحث: "طيور النورس يُنظر إليها على أنها عدوانية ومستعدة لخطف الطعام من الناس لذا فقد كان من المثير للاهتمام اكتشاف أن معظمها لم يقترب حتى منا خلال تجاربنا".

وقالت جوماس: "معظم الطيور التي اقتربت أخذت وقتا أطول عندما خضعت للمراقبة.. بل إن بعضها لم يلمس الطعام على الإطلاق بينما لم تلحظ طيور أخرى على ما يبدو أن هناك أشخاصا تحدق فيها".

وتخوض البلدات البريطانية المطلة على البحر صراعا مع طيور النورس، وتدعو الزائرين إلى عدم إطعام تلك الطيور لمنعها من خطف أطعمة مثل شرائح البطاطا من أيدي السياح.