كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن مفاجأة سارة للصحفيين والعاملين في القطاع الخاص من أصحا

السيسي,الرئيس السيسي,العلاوات الخمس,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,التضامن الإجتماعي,الصحفييون

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التضامن تزف بشرى للصحفيين بشأن العلاوات الخمس

نيفين القباج
نيفين القباج

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة سارة للصحفيين والعاملين في القطاع الخاص من أصحاب المعاشات حول العلاوات الخمس، وقالت عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم”: تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي نعمل على صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، مضيفة أنه تم الانتهاء من مشكلة صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات  من الصحفيين.



وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أما بشأن العاملين في القطاع الخاص فأنه سيتم الانتهاء منه خلال أسبوع من الآن.

وتابعت: المشكلة تبقى مع  من لم يحصل على علاوة خاصة  من الجهة التي كان يعمل بها، وسنتتبع الأوراق في الجهات التي لم تمنح علاوات خاصة.

صرف المعاشات

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي، الأحد الماضي، في الصرف لفئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه وفقا لقيمة المعاش قبل الزيادة (قيمة المعاش فى شهر يونيو)، وكل من تخلف عن الصرف خلال الفترة المحددة له.

وتلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقرير من غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة صرف المعاشات، والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر يوليو، ليبلغ إجمالي حركات الصرف حتى آخر تقرير ورد من  غرفة العمليات 7.690 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 11.351 مليار جنيه.  

وأشار التقرير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي، حيث بلغ إجمالي عمليات الصرف 4.633 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 6.208 مليار جنيه، ووصل عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوق التأمين الاجتماعي 612 ألف حالة بقيمة إجمالية تزيد عن مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.455 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 4.123 مليار جنيه.  

وأوضحت  أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والموظفين والمجتمع بشكل عام، وذلك مع الاستمرار في توظيف الحلول الذكية والمبتكرة والأدوات والوسائط التقنية في منظومة العمل، وتشجيع أصحاب المعاشات على استخدام الخدمات المصرفية الإليكترونية، التى تمكنهم من إتمام جميع معاملاتهم المالية فى أى وقت ومن أى مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم.