تعليقا على حادث طريق القاهرةالإسماعيلية الصحراوي الذي وقع منذ قليل..المزيد

الشرطة,وزير الداخلية,حادث,القاهرة الإسماعيلية الصحراوي

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 08:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس شركة أنابيب البترول: الأمور تحت السيطرة

جانب من حادث طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي
جانب من حادث طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي

تعليقا على حادث طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، الذي وقع منذ قليل، أصدر المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول، بيانا منذ قليل، أنه قد تمت السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام ( شقير - مسطرد) في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، نتيجة حدوث كسر بالخط، وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، مما أدى إلى أشتعال الخام المتسرب.



وأوضح عبدالقادر أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة، وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

ولفت رئيس شركة أنابيب البترول إلى انه تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

بينما انتقل إلى موقع الحريق المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.  

يذكر أن حريقا مروعا شب منذ ساعات بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، أدى إلى اختناق مروري شديد، وتكاثف السحب والادخنة السوداء بسماء القاهرة، وتبعه حالة من الرعب في المناطق المجاورة له، وتعرض مرتادي الطريق وقت وقوع الحادث لحالات اختناق من جراء الدخان الكثيف، كما اشتعلت العديد من السيارات الموجودة بالطريق.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والعشرات من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث في محاولة للسيطرة عليه، وسط محاولات المارة والمتواجدين غير المتضررين في إسعاف المواطنين، وإخراجهم من السيارات، ومحاولة نقلها إلى الجانب الآخر من الطريق، خشية وصول ألسنة اللهيب إليها وتعرضها للانفجار.

كما انتقل عدد من القيادات الأمنية إلى مكان الحادث لمتابعة الموقف عن كثب، من بينهم اللواء هاني جرجس مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء علاء متولي مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمرور، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية.

وانتشرت التحذيرات من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بضرورة الابتعاد عن موقع الحادث، وسلك طرق أخرى لراغبي الانتقال في اتجاه الحريق، لتخفيف شدة الأزمة، وعدم تعريض حياة المزيد من المواطنين للخطر.

كما تواصلت التحذيرات الأمنية للمواطنين من التصرف تحت ضغط الموقف، وطالبت القيادات الأمنية قاطني المنطقة الالتزام بالهدوء، وعدم الخروج من منازلهم أو إثارة الرعب والذعر في النفوس، وشددوا على أن الأمور تحت السيطرة، وأن الحادث سيتم السيطرة عليه دون تداعيات أكبر.