تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول موقع الحريق الهائل الذي نشب على الطريق الدائري بمنطقة السلام في خط ماز

انفجار,محافظ القاهرة,حريق,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,سيارة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انفجار خط مازوت,حريق الإسماعيلية

السبت 28 نوفمبر 2020 - 18:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير البترول يتابع تداعيات حريق خط مازوت بطريق الإسماعيلية

وزير البترول
وزير البترول

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول،  موقع الحريق الهائل الذي نشب على الطريق الدائري بمنطقة السلام، في خط مازوت بموقف العاشر على طريق الإسماعيلية، ليتابع آثار الحريق، ويشهد طريق الإسماعيلية الصحراوي تزاحم مروري،  نتيجة الأدخنة المتصاعدة وتعمل سيارات الإطفاء على إخماد الحريق، وكذلك كسرت ماسورة تساهم في توصيل المازوت والبنزين بالقرب من موقف العاشر، ونتج عنه تسرب المازوت على الأسفلت واندلاع النيران في السيارات المتواجدة بمحيط الحريق.



رئيس الوزراء يتابع حريق طريق الإسماعيلية

من جانبه تواصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، من خلال اتصالات هاتفية، لمتابعة الحريق، الذي اندلع بطريق الإسماعيلية الصحراوي. وكان قد تفقد مدبولي، محافظة أسوان منذ ساعات، لمتابعة المشروعات القومية والخدمية، التي تنفذ في نطاق المحافظة.

20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق

ومن جانبه أكد محافظة القاهرة  حدوث انفجار بخط البترول المغذي من منطقة الشقير بالبحر الأحمر والمتوجه إلى مسطرد، والذي يقع بطريق مصر الإسماعيلية حي النزهة وأكدت المحافظة، من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة سرعان ما انتقل على الفور إلى موقع الحادث ، متابعا أن الحادث نتج عنه حريق أحد معارض السيارات وتم استدعاء عدد 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق.

وأضاف أن أجهزة العاصمة مستمرة في تواجدها في موقع الحادث حتى يتم السيطرة تماما على تداعيات الحريق.  

معلومات عن الحادث 

تلقت غرفة عمليات النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريقٍ هائل بسبب انفجار في ماسورة غاز تحت الأرض  بجوار منطقة العاشر من رمضان.

وتم انتقال أكثر من 20 سيارة إطفاء لإخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل أن يسفر عن أضرار جثيمة، كما تم الدفع بـ3 خزانات مياه استراتيجية للمساهمة انحصار الحريق وتيسيرا على رجال الحماية المدنية جهودهم ولمساعدتهم في القدرة على إخماد الحريق. وتسبب الحريق المندلع بطريق الإسماعيلية في شلل مروري، مما جعل الإدارات المرورية تناشد المواطنين بأخذ الحذر وعدم التوجه إلى مكان الحريق لحين السيطرة عليه.