علق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن هجوم مواطنه

دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,جوارديولا,الدوري الإسباني,بيب جوارديولا,المحكمة الرياضية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ويؤكد: سأبقى لأطول مدة في السيتي

جوارديولا: يجب أن يقلق رئيس "الليجا" على الدوري الإسباني

جوارديولا من المؤتمر
جوارديولا من المؤتمر

علق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن هجوم مواطنه خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني "الليجا"، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، بشأن إلغاء العقوبة الموقعة على نادي مانشستر سيتي، بحرمانه عن المشاركة في البطولات الأوروبية لموسمين مقبلية، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو، بسبب مخالفات النادي وانتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف.



جوارديولا يعلق على انتقادات رئيس “الليجا”

وبعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي إلغاء العقوبة على مانشستر سيتي أمس، قال خافير تيباس: "يجب علينا التفكير فيما إذا كانت المحكمة هي الهيئة المناسبة للاستئناف ضد قرارت المؤسسات في كرة القدم، في الحقيقية هي ليست قدر هذه المسؤولية".

ورد جوارديولا على رئيس رابطة "الليجا" في المؤتمر الصحفي قبل مباراة بورنموث غدًا، ونقلتها شبكة "بي بي سي" الإنجليزية، قائلًا: "يجب على السيد خافير تيباس، أن يكون غيورًا من الكرة الإنجليزية، إنه خبير قانوني لا يصدق".

وتابع مدرب مانشستر سيتي: "يجب أن يركز تيباس، على بطولة الدوري الإسباني، الأمر مقلق هناك في إسبانيا".

واختتم حديثه عن هذه النقطة: "الأمر يكون مثالي عندما تكون العقوبة في صالحهم، ولكن عندما تكون في صالح منافسيه الأمر لا يعجبهم".

جوارديولا: قلت أني سأبقى في مانشستر سيتي حتى إذا هبطنا للدرجة الثانية

وأكمل بيب جوارديولا: "أمس كان يومًا جيدًا في تاريخ كرة القدم، أنا سعيد جدًا بقرار المحكمة الرياضية، لأنه يؤكد أن كل ما قيل عن النادي ليس صحيحًا، وأننا قادرين على الدفاع داخل الملعب عن ما فزنا به خارج الملعب".

وواصل: "كما قلت سابقًا، إذا أخطئنا في شيء يجب أن نقبل عقوبة الاتحاد الأوروبي، ولكن إذا كان لدينا حق فإنه يجب أن نقاتل من أجل الدفاع عنه".

وأكمل: "سنتواجد في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، لأننا قمنا بعمل جيد ودافعنا عن حقنا".

واختتم حديثه: "أما لم أغير كلامي، سأبقى هنا في مانشستر سيتي لأطول فترة، أنا كنت سعيد والآن سعيد، ولكن هذا ليس وقتًا مناسبًا للحديث عن هذا الأمر، قلت قبل شهر سأبقى في السيتي حتى إذا لم يكن هناك دوري أبطال أوروبا، وقال البعض أننا سنهبط للدرجة الثانية وكنت سأبقى أيضًا".