اندلع حريق هائل في موقف العاشر القديم بسبب كسر ماسورة تنقل مواد بترولية على طريق القاهرة الإسماعيلية الصح

اليوم الجديد,رمضان,الشرطة,القاهرة,الداخلية,الولادة,انفجار,وزير الداخلية,حريق,سيارة,الأمن

الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حريق هائل في موقف العاشر.. ومصدر يحذر المواطنين

اندلع حريق هائل في موقف العاشر القديم، بسبب كسر ماسورة تنقل مواد بترولية على طريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي، وبسبب هذا الحريق اندلعت الأبخرة الكثيفة بشكل ظاهر للعيان، ما أثار ردود أفعالٍ واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامن مع تحرّك أمني فوري من أجل احتواء هذا الحريق، ودعوة المواطنين إلى الهدوء وإفساح المجال لرجال الحماية المدنية إلى التعامل مع الحادث.

وعلى الفور، توجَّهت إلى قوات الأمن وسيارات الإطفاء إلى المكان، بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وأيضًا انتقل اللواء هاني جرجس مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء علاء متولي مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمرور، إلى مكان الحريق.

مجهودات أمنية مكثفة

وبسبب هذا الحريق، طالب مصدر في تصريحات لـ"اليوم الجديد" المواطنين السالكين لهذا الطريق بضرورة تغيير مسارهم؛ من أجل إفساح الطريق أمام رجال الحماية المدنية للوصول إلى موقع الحريق.

كما أكّد أن الوضع تحت السيطرة، داعيًا سكان المنطقة إلى عدم الذعر، وأن مَن لديهم مشاكل نفسية عليهم أن يُغلقوا نوافذ منازلهم.

وأضاف: أنه جاري الدفع بخزّانات مياه إضافية.

 

 

تفاصيل الحادث

وكانت غرفة عمليات النجدة داخل مديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريقٍ هائل بسبب انفجار في ماسورة غاز تحت الأرض في منطقة الهايكستب تقع جوار منطقة العاشر من رمضان.

وعلى الفور، صدرت التعليمات لأكثر من 20 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران ومحاصرتها قبل أن يمتد أكثر ويتسبب في كارثة كُبرى، كما تم الدفع بـ3 خزانات مياه استراتيجية للمساهمة في هذه الجهود، ومنح رجال الحماية المدنية المزيد من القدرة على السيطرة على الحريق.

 

حريق آخر

ونشب بالأمس حريق هائل داخل الوسق التجاري لحلوان، واسمه "سوق توشكى"، والتهمت محتويات السوق بالكامل، مع تدمير كافة المحلات والأكشاك التي تقع بداخله.

إلا أنه لم تقع أي إصابات بسبب الحريق، بالرغم من انتشار الأدخنة الكثيفة في سماء المنطقة، ما أصاب بعض السكان بمتاعب في التنفس.

كما شهد مستشفى أجيال الخاص بالولادة في منطقة رشدي بالإسكندرية حريقًا هائلاً، في وقتٍ سابق، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الحريق وإخراج 3 أطفال حديثي الولادة من حضّانة المبتسرين وتم نقلهم إلى مستشفى مجاور.