استقبلت اليوم الثلاثاء مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء ومدينة الغردقة في البحر الأحمر..المزيد

مصر,السياحة,شرم الشيخ,شكاوى,أوكرانيا

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول 56 رحلة طيران إلى شرم الشيخ والغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت، اليوم الثلاثاء، مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، ومدينة الغردقة في البحر الأحمر، 3 رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا على متنها 587 سائحا؛ وذلك استمرارا لتوافد الرحلات السياحية الخارجية إلى مصر منذ استئناف حركة السياحة اعتبارا من الأول من يوليو الجاري. 



واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 193 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران، إحداهما قادمة من كييف على متنها 205 سائحين، والأخرى قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك على متنها 189 سائحا.

وكانت قد استقبلت، أمس الإثنين، مدينتي شرم الشيخ والغردقة 6 رحلات طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا على متنها 987 سائحا.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من شهر يوليو الجاري، استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة 56 رحلة طيران قادمة من مدن كييف وزاببوريزهيا ولافيف وخاركيف في دولة أوكرانيا، ومن مدينة منسك في دولة بيلاروسيا، ومن مدينة زيورخ في سويسرا، ومن مدينة بودابست في المجر، حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين ما يقرب من 10 آلاف سائح.

لا إصابات بفيروس كورونا بين السائحين

وقالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير الآثار والسياحة، إنه لم يتم رصد أي حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بين السائحين الذين قدموا إلى مصر بعد إعادة حركة السياحة الدولية منذ الأول من شهر يوليو الجاري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أنه لا تهاون في تطبيق الشروط والإجراءات الاحترازية حفاظا على سمعة مصر وسلامة السائحين والعاملين في قطاع السياحة، لافتة إلى الاستمرار في تطبيق نسبة الـ50% إشغال في الفنادق لتحقيق التباعد الاجتماعي والحد من انتشار الفيروس.

وتابعت أن بعض السائحين صرحوا بأن الإجراءات الاحترازية في المنشآت السياحية والأثرية أكثر صرامة من المطبقة في دولهم، لافتة إلى تلقي وزارة الآثار والسياحة عبر خطها الساخن باللغتين العربية والإنجليزية أي ملاحظات أو شكاوى للسائحين.