تعرض الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق لوعكة صحية..المزيد

المجلس الأعلى للإعلام,مكرم محمد أحمد,المنوفية,إصابة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,جلطة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 02:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة مكرم محمد أحمد بجلطة ونقله إلى مستشفى العلمين

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

تعرض الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، لوعكة صحية تسببت في نقله إلى مستشفى العلمين، وبعد الفحص تبين إصابته بجلطة في اليد، وتصدر اسم الصحفي مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق،  تغريدات وتدوينات تويتر، وذلك بعد ساعات من تعيين الكاتب الصحفي، كرم جبر، لمهام رئاسة المجلس.



وأكدت أمنية مكرم ابنة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، إصابة والدها بجلطة في ذراعه، ونقله إلى مستشفى العلمين، وكانت الأسرة متواجدة بالساحل الشمالي.

تعليق الكاتب الصحفي على تغيير الهيئات الإعلامية

وفي وقت سابق علق مكرم على تغيير الهيئات الإعلامية، قائلا: مهنة الصحافة رسالة حقيقية لمساعدة الإنسان على مواجهة صعاب الحياة، موضحا أن انتهاء مهمته في المجلس الأعلى للإعلام أمر طبيعي وليس خلفه أي كواليس.

وأضاف: طول عمري بشتغل ومحدش قالي اقعد من الشغل، واستنفذت كل سنوات عمري في العمل، وخضت معارك قوية أخوية.. والبعض حاولوا الوقيعة بين المثقفين والوطن، وأنا راض عن نفسي وبلدي وراض عما نجحنا فيه وما لم ننجح في، وأما عن تجربتي في المجلس الأعلى للإعلام راض عنها تمام الرضا.

نبذة عن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

ولد مكرم محمد أحمد بمدينة منوف التابعة لمحافظة المنوفية عام 1935، وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957.

 وعمل أحمد مكرم محمد محرر بصحيفة الأخبار ثم عين مدير لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، وعام 1967 شغل منصب مراسلا عسكريا باليمن ورئيس قسم التحقيقات الصحافية بالأهرام، إلى أن وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

وفي عام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحافيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993.

وفي عام 2007 دخل المعركة الانتخابية لينافس رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين الذي يبلغ عددهم 3582 صحافيا.