قالت وزارة السياحة والآثار إنه تم الحصول على منحة تدريبية على منصة lobestr Inc العالمية للتدريب عبر الإنترن

مصر,الداخلية,منحة,بورسعيد,السياحة,تمثال,كنيسة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"السياحة والآثار" تحصل على منحة «lobestr Inc» التدريبية

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

قالت وزارة السياحة والآثار، إنه تم الحصول على منحة تدريبية على منصة "lobestr Inc" العالمية للتدريب عبر الإنترنت والمتخصصة في صناعة الضيافة وبرنامج "tvet" مصر، وذلك لمدة شهر بداية من أول يوليو الجاري حتى أول أغسطس المقبل، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة العنصر البشري للعاملين في القطاع، وبالتعاون مع غرفتي المنشآت الفندقية والسياحية.



وأضافت وزارة السياحة والآثار أن البرامج التدريببة المتاحة على هذه المنصة سوف تتضمن التدريب على خدمة العملاء في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكيفية زيادة المبيعات، بالإضافة إلى سلامة الأغذية والمشروبات والإجراءات الخاصة فيما بعد انتهاء كورونا المستجد.

وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أن برنامج "TVET" سوف يساهم في تحليل وتقييم مدى الاستفادة من البرامج المتاحة للعاملين وتحديد الفجوة في الاحتياجات التدريبية مستقبلا.

• رحلات توعوية

وقام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مدينة بورسعيد، بتنظيم جولة سياحية تضمنت زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمدينة، منها كنيسة سانت أوجيني، وهي الكنيسة الأقدم للمذهب الكاثوليكي ببورسعيد، بالإضافة إلى فنار بورسعيد القديم، وقاعدة تمثال ديليسبس.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، وتعريفهم بالتراث الحضاري والثقافي لمصر بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية.

كما قام ممثلو المكتب -خلال هذه الجولة- بتقديم المعلومات اللازمة والرد على كل استفسارات الوفد، بجانب تقديم بعض المطبوعات السياحية والتوعوية لاسيما الخاصة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وفي سياق متصل، قام أيضا مكتب الهيئة في محافظة مطروح، بتنظيم رحلة سياحية إلى متحف الآثار بمطروح، تم خلالها عمل مسابقة للزائرين وتوزيع بعض الجوائز والهدايا التذكارية عليهم، بالإضافة إلى النشرات السياحية.

ومن جانبها، أوضحت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أنه جاري تنظيم سلسلة من هذه الجولات التوعوية بعدد من المحافظات من خلال المكاتب الداخلية للهيئة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن هذه الجولات تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين وخاصة الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.