استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء..المزيد

السيسي,وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,سيناء,سانت كاترين,مسجد التجلي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مناصفة مع جنوب سيناء

الأوقاف: 30 مليون جنيه لإنشاء مسجد التجلي بسانت كاترين

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث تطوير مدينة ومنطقة سانت كاترين بما يليق بمكانتها وقيمتها الدينية والتاريخية، وذلك في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه تم عمل الجسات بمسجد التجلي بمدينة التجلي الأعظم بسانت كاترين تمهيدًا لانطلاق العمل في المسجد، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة الخطوات والترتيبات النهائية لبدء العمل بالمسجد.

وأوضح البيان أن وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء خصصا مبلغ 30 مليون جنيه مناصفة بينهما لإتمام هذا الصرح بمدينة سانت كاترين .

وأكدت الأوقاف أنه تم الإعداد لافتتاح 7 مساجد بالمحافظة، على أن يتم فرشها بالمشاركة بين الوزارة والمحافظة، مؤكدة أنه تم مناقشة دعم المحافظة لمشروع صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية .

ووجه مختار جمعة الشكر لمحافظ جنوب سيناء على ما يقدمه في خدمة بيوت الله مبنى وإنشاء ومعنى من خلال دعم المحافظة لأوقاف جنوب سيناء في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وحسن انتظام العمل بالمساجد وفق التعليمات والضوابط التي اتخذتها وزارة الأوقاف  .

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن التعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء نموذج يحتذى به بين مؤسسات الدولة.

وأشار فودة إلى أن المحافظة ووزارة الأوقاف، اعتمدتا على اللقاء المباشر لإنهاء جميع الأعمال المشتركة على أكمل وجه، مشيدًا بمشروع صكوك الأضاحي في خدمة الأسر الأولى بالرعاية. والجدير بالذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين ستقوم بتوفير رؤوس الأضاحي وذبحها في الوقت الشرعي للذبح تحت إشراف وزارة الأوقاف، ثم تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت إشراف مشترك للأوقاف والتموين معًا، ويتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية.

وزير الأوقاف يقرر مكافاة استثنائية للقائمين على مشروع  الصكوك

وفي وقت سابق قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مكافأة استثنائية قدرها عشرة آلاف جنيه للقائمين على مشروع  الصكوك بمديرية أوقاف القاهرة، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، على أن تقدم المديرية صورة من إيصالات التوريد بقيمة الـ500 صك الجديدة في موعد أقصاه الأربعاء 15 يوليو 2020، مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.