نشر موقع بوبليكو االأسباني تقريرا بشأن الأزمة في ليبيا وإجازة البرلمان الليبي تدخل مصر في الصراع..المزيد

ليبيا,مصر,القاهرة,فرنسا,تركيا,روسيا,الغربية,البرلمان,المصري,الجيش,الأمن,اخبار مصر,اخبار دولية,اخبار ليبيا,بلاد بره

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ترحيب البرلمان الليبي بتدخل مصر

موقع إسباني: مصر قادرة على حسم النزاع في ليبيا

الجيش المصري
الجيش المصري

نشر موقع بوبليكو الإخباري الأسباني، تقريرًا بشأن الأزمة في ليبيا، وإجازة البرلمان الليبي تدخل مصر في الصراع لحل الأزمة والحفاظ على أمنها القومي وأمن أشقائها الليبين، مؤكدًا أن مصر قادرة على حسم الصراع في ليبيا، وأنها موقفها يلقى تأييدًا دوليًا واسعًا، على العكس من تركيا التي تقف بمفردها في هذه الأزمة، وذكر موقع بوبليكو الإخباري الإسباني، في تقرير نشره  اليوم الثلاثاء، أن قدرات الجيش المصري والمناورات العسكرية التي يقوم بها قرب حدود ليبيا في الآونة الأخيرة، تؤكد أن مصر لديها القدرة على حسم أي خلاف يمس أمنها القومي لصالحها، ولديها الوسائل التي تمكنها من إنهاء النزاع الليبي بما يحفظ الأمن القومي العربي.



بوبليكو: مصر قادرة على حسم النزاع من تركيا في ليبيا

وعلق التقرير على تصريحات البرلمان الليبي أمس الإثنين، والتي أكد فيها على حق مصر في التدخل عسكريًا في الأزمة في ليبيا، مشيرًا إلى أن موقف مصر لقى ترحيبًا واسعًا على المستويين العربي والدولي، بينما لا يوجد من يؤيد تركيا ويستنكر المجتمع الدولي ويدين تحركاتها المعادية وأطماعها في ليبيا.

وأشار التقرير إلى موقف أوروبا الرافض للتحركات التركية، ونيتهم لفرض عقوبات، ولا سيما فرنسا التي تتزعم الحشد الأوروبي ضد أطماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا.

ولفت موقع بوبليكو الإخباري الإسباني، إلى أن مصر وفرنسا تنسقان جهودهما وتتفقان حيال كافة الأوضاع في ليبيا، ويتابعون عن كثب التحركات التركية بالأراضي الليبة، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بنفوذ وشعبية عارمة لدى مؤسسات الدولة الليبية والشعب الليبي.

سيناتور روسي: الجيش المصري سيتمكن من استعادة الدولة في ليبيا

أوضح فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، أن الجيش المصري سيتمكن من استعادة الدولة في ليبيا، إذا تدخل بصورة مباشرة في الصراع، مشيرًا إلى أن الأزمة الليبية تؤثر على الأمن القومي المصري، وأن القاهرة تتخوف من زعزعة أمن واستقرار جارتها الغربية.

وأفاد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، في تصريحات اليوم الثلاثاء، بأن المسار السياسي والطرق السلمية لحل الأزمة الليبية أمرًا ضروريًا، مضيفًا: إذا ساعد الجيش المصري على استعادة الدولة الليبية، فسيكون ذلك جيدًا،  حسبما أفادت وكالة روسيا اليوم الإخبارية.