كشف الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق أن وقت ذروة فيروس كورونا في مصر سيحدده

مصر,وفاة,الصحة,فيروس كورونا,الكمامة,التباعد الاجتماعي,علم الفيروسات,ذوة الوباء

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| أستاذ فيروسات يكشف وقت ذروة كورونا في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن وقت ذروة فيروس كورونا في مصر سيحدده استمرار الانخفاض لمدة تصل إلى 14 يوما، موضحا أن انخفاض أعداد الإصابات مبشر بالخير ويرجع لقوة المنظومة الطبية وتدارك المواطنين لأهمية التدابير الاحترازية والوقاية ضد الوبا المستجد، لافتًا إلى ضرورة الحرص على ارتداء كمامة خلال هذه الفترة كخط دفاع أول في مواجهة جائحة كورونا.



وأشار أستاذ علم الفيروسات بجامعة الزقازيق، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، إلى أهمية الحرص على التباعد الاجتماعي كطوق نجاة خلال المرحلة الراهنة والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة، فضلا عن غسل الأيدي باستمرار  ومداومة استخدام المطهرات الطبية والانتباه للصحة العامة والتغذية السليمة والنوم لساعات كافية لرفع وتقوية المناعة.

تسجيل 931 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 556 متعافيًا بفيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 24975 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 77 حالة جديدة.   وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و3935 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف النقالة.